قالت مصادر خاصة للجزيرة إن العشرات من قوة النخبة التابعة للحرس الجمهوري اليمني الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والمسلحين الحوثيين، قتلوا الجمعة على الحدود اليمنية السعودية بعدما صدت القوات السعودية هجومهم، فيما قتل أربعة عسكريين سعوديين وفق وكالة الأنباء السعودية

وأفادت المصادر أن قوات الحوثيين والرئيس المخلوع حاولت في محافظة جيزان(جنوب البلاد) اختراق الحدود السعودية مرتين (فجر الخميس وخلال نهار اليوم نفسه)، وتصدت القوات البرية السعودية للمحاولتين بمساندة طائرات تحالف إعادة الأمل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في بيان أن القوات المسلحة السعودية تصدت الجمعة لهجوم على عدة محاور بقطاع جيزان ونجران من الجانب اليمني "اتضح أنه منسق ومخطط ومنفذ من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وبمساندة من ميليشيا الحوثي".

وأشارت إلى أن القوات السعودية "تمكنت باستعمال المدفعية وطائرات الأباتشي من" دحر هجوم قوات العدو وقتل العشرات منهم في معركة بدأت من الساعات الأولى من فجر الجمعة وحتى الظهر"، مشيرة أيضا إلى أن أربعة عسكريين قتلوا في المعركة.

من حهته أشار مراسل الجزيرة على الحدود السعودية اليمنية إيهاب العقدي إلى أن قوات صالح والحوثيين كانت تحاول الالتفاف على عدد من مواقع الجيش والحرس الوطني السعودي، لكن طيران التحالف هاجم تلك القوات وأحدث فيها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأشار المراسل إلى أن هذا الهجوم يعد الأكبر والأول من نوعه لقوات الحوثيين والحرس الجمهوري التابع للرئيس المخلوع بالمنطقة، وقد استعمل فيه المهاجمون تكتيكات جديدة.

كما أضاف العقدي أن منطقة نجران من جهتها شهدت عمليات قنص من قبل الحوثيين للجيش السعودي والحرس الوطني، مما أدى لمقتل ضابط سعودي.

من جانبه أكد الخبير العسكري والأمني السعودي إبراهيم آل مرعي أن الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع يحاولون فرض واقع عسكري جديد على الأرض من خلال هذا الهجوم لاحتلال أراض سعودية قبل مؤتمر جنيف المزمع عقده في 14 من الشهر الجاري.

وأشار آل مرعي إلى أن القوات السعودية كانت جاهزة لصد الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة، لكنه توقع أن تتكرر مثل هذه المحاولات من قبل الحوثيين أملا في تحقيق نجاحات عسكرية تتحول إلى مكاسب سياسية.

وأضاف أن القوات السعودية كانت في السابق تواجه قوات صغيرة العدد وعمليات صغيرة على جازان، لكن الهجوم الأخير تعاملت معه بقوة باستعمال المدفعية الثقيلة والطيران وأحبطته تماما.

المصدر : الجزيرة