حماس تنظم مسيرة احتجاجية بغزة ضد حكومة التوافق
آخر تحديث: 2015/6/5 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/5 الساعة 16:58 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/18 هـ

حماس تنظم مسيرة احتجاجية بغزة ضد حكومة التوافق

المئات شاركوا في المسيرة الاحتجاجية (الأناضول)
المئات شاركوا في المسيرة الاحتجاجية (الأناضول)

شارك المئات من الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الجمعة في مسيرة دعت لها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) احتجاجا على ما وصفوه بـ"تنكر حكومة التوافق الفلسطينية لمسؤولياتها تجاه القطاع". 

وردد المشاركون في المسيرة -التي انطلقت من أمام أحد مساجد بلدة جباليا شمالي قطاع غزة عقب صلاة الجمعة- هتافات تطالب حكومة التوافق بـ"تولي مهامها تجاه سكان قطاع غزة، والوفاء بالتزاماتها لرفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، وإعادة إعمار ما خلفته الحرب".

وقال القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر في كلمة ألقاها على هامش المسيرة إنه "بعد مرور عام على تشكيل حكومة التوافق ما زالت الأوضاع في قطاع غزة تراوح مكانها".

وتابع "استبشر الفلسطينيون خيرا بهذه الحكومة لرفع الحصار، ولكنه ما زال قائما، بل واشتد أيضا، وعملية إعادة الإعمار لم تبدأ بعد، والمعابر لا تزال مغلقة".

واتهم أبو عسكر حكومة التوافق ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بـ"التخلي عن مهامهم"، داعيا إياهم "للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه أبناء شعبهم".

وصادف يوم الثلاثاء الماضي مرور عام على تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية وأداء وزرائها اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بـرام الله في الضفة الغربية.

ولم تتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية أيا من مهامها في غزة منذ تشكيلها في يونيو/حزيران 2014 بسبب الخلافات السياسية بين حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وحماس، وتبادل الاتهامات المستمر بينهما بشأن تعطيل المصالحة.

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات