حققت قوات المقاومة الشعبية تقدما على حساب مليشيات جماعة الحوثي في مدينة تعز جنوبي اليمن، بينما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين في قصف شنته طائرات التحالف العربي على مواقع بالمدينة والبيضاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في المقاومة قوله إن من بين المواقع التي سيطر عليها مقاتلو المقاومة حدائق الصالح في منطقة الضباب التي يتمركز فيها مسلحون حوثيون غربي تعز، موضحا أن المقاومة تمكنت من السيطرة على معدات عسكرية للحوثيين الذين فروا من القتال.

وأشار إلى أن المقاومة سيطرت أيضا على جبل ولهان والسجن المركزي ودوار الثلاثين غربي تعز، وأكد أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين في عدة أحياء في الجهة الغربية من تعز.

وأوقعت غارتان نفذتهما طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قتلى وجرحى من الحوثيين، وذكر شهود أن الغارتين استهدفتا حيي المرور والحوبان في تعز.

وفي البيضاء وسط البلاد، ذكر سكان محليون أن طيران التحالف استهدف اليوم الثلاثاء معسكر قوات الأمن الخاصة التابع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. وتحدث شهود عن سماع دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان من المعسكر.

وتدور منذ أسابيع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مناطق مختلفة من محافظة البيضاء، أبرزها قيفة رداع والزاهر التي سيطر عليها الحوثيون خلال الأشهر الماضية.

وفي وقت سابق اليوم، قصف الحوثيون والقوات الموالية لصالح ميناء الزيوت في البريقة بمحافظة عدن جنوبي اليمن للمرة الثالثة خلال يومين. وذكرت مصادر أن الميناء استهدف بصواريخ كاتيوشا.

وكان الحوثيون وقوات صالح قد قصفوا الميناء أول أمس الأحد بـ12 صاروخا أصابت خزانات للزيت والنفط الخام، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

المصدر : وكالات