معارك وتفجيرات بالحسكة والرقة
آخر تحديث: 2015/6/28 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/28 الساعة 23:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/12 هـ

معارك وتفجيرات بالحسكة والرقة

صورة بثها ناشطون لآثار تفجير نفذه تنظيم الدولة بسيارة ملغمة قرب مقر لقوات النظام بالحسكة قبل أيام
صورة بثها ناشطون لآثار تفجير نفذه تنظيم الدولة بسيارة ملغمة قرب مقر لقوات النظام بالحسكة قبل أيام

قالت مصادر في تنظيم الدولة الإسلامية إنه سيطر على شركة نفطية بمدينة الحسكة (شمال)، كما فجّر ثلاث سيارات ملغمة، وبينما تحدثت مصادر عن معارك كر وفر بالمدينة، تفرض فصائل كردية حصارا على مدينة تل أبيض في الرقة (شمال) وسط اشتباكات مع التنظيم.

وأكدت مصادر في تنظيم الدولة أن مقاتليه سيطروا على شركة سادكوب للمحروقات التابعة للنظام في مدينة الحسكة، وأنهم ما زالوا يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في أحياء العزيزية والصالحية في الجهة الشرقية من المدينة.

وأضافت المصادر أن التنظيم فجّر ثلاث سيارات ملغمة في حي الأغاوات ومناطق أخرى يسيطر عليها النظام في الحسكة، كما تحدثت وكالة مسار عن انفجار سيارة مفخخة على حاجز لوحدات حماية الشعب الكردية جنوب مدينة رأس العين بالحسكة.

في المقابل، قالت وكالة سانا الرسمية التابعة للنظام إن تنظيم الدولة فجّر سيارتين ملغمتين في الحسكة، مما أسفر عن أضرار مادية فقط.

وقالت وكالة الأناضول إن تنظيم الدولة شن اليوم هجوما جنوب غربي رأس العين مما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأضافت الوكالة أن التنظيم سيطر على الملعب البلدي بالحسكة وعلى حاجز عسكري لقوات النظام قرب المستشفى الوطني في حي العزيزية، بينما انسحب من أجزاء كان سيطر عليها في حيي النشوة الغربية والنشوة الشرقية، إضافة إلى بلدة تل براك بالريف الشرقي للحسكة، بسبب غارات طيران التحالف الدولي المكثفة عليها.

وحدات الحماية الكردية تفرض حصارا على بلدة سلوك وتمنع السكان من العودة إليها (الجزيرة)

الرقة
وفي محافظة الرقة، قالت مصادر محلية للجزيرة إن وحدات حماية الشعب الكردية تفرض حصاراً خانقا منذ ثلاثة أيام على مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية. 

وأضافت المصادر أن الوحدات الكردية ما زالت لليوم الـ15 على التوالي تمنع سكان بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي من العودة لمنازلهم، كما هجَّرت عدداً من سكان قرى الريف الغربي لمدينة تل أبيض.

وقالت وكالة مسار إن تنظيم الدولة فجّر جسر المشبونة لوقف تقدم وحدات الحماية باتجاه الرقة، مضيفة أن التنظيم سيطر على قرى عدة في ريف تل أبيض بعد اشتباكات مع الوحدات.

وأكدت شبكة شام أن طيران التحالف الدولي شنّ غارة جوية على مطار ‏الطبقة العسكري وعلى مناطق شمال مدينة الرقة، مضيفة أن وحدات حماية الشعب أغلقت جميع المحلات التجارية وفرضت حظر تجول في أحياء تل أبيض.

وفي وقت سابق طالبت لجنة تقصي الحقائق التابعة للائتلاف الوطني المعارض الأمم المتحدة بإرسال محققين لتوثيق انتهاكات الوحدات الكردية في ريفي الحسكة والرقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات