غارات واشتباكات متقطعة في القلمون السوري

A handout picture made available by the official Syrian Arab News Agency (SANA) on 06 June 2015 is described as showing Syrian army soldiers and Hezbollah members on armed pick-up trucks in the Flita height in the Qalamoun mountains at the Syrian-Lebanese border, on 06 June 2015. The Syrian army and Hezbollah fighters reportedly made advances on 05 June against Islamist rebels in the region of Qalmun near the border with Lebanon, activists and the Shiite movement said. They regained control of Zahweh Plains, a stronghold of Islamist militants led by the al-Qaeda-linked al-Nusra Front on the outskirts of the Lebanese town of Arsal. The Syrian Observatory for Human Rights monitoring group reported territorial gains by the Syrian army and Hezbollah in Qalmun, while pro-Syrian al-Mayadeen TV showed footage of deserted posts which it said belonged to al-Nusra in Zahweh Plains.
جنود نظاميون سوريون وعناصر من حزب الله اللبناني في تلة قرب بلدة فليطة بالقلمون السوري (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن سلاح الجو السوري شن اليوم السبت غارات على منطقة وادي الخيل في جرود عرسال الحدودية شمال شرقي لبنان, في وقت اشتبك فيه جيش الفتح السوري المعارض مع حزب الله اللبناني في جبال القلمون السورية.

وقال المراسل إن الطائرات الحربية السورية أغارت اليوم أيضا على جبال القلمون الغربية داخل الأراضي السورية.

وأضاف أن اشتباكات متقطعة دارت اليوم في جرود بلدة فليطة السورية بين مقاتلي جيش الفتح من جهة والقوات السورية وحزب الله من جهة أخرى. وكان جيش الفتح شن في مايو/أيار الماضي هجوما على حزب الله في مناطق حدودية، مما أدى إلى مقتل عشرات من الطرفين.

وتواترت في الأيام القليلة الماضية المواجهات بين جيش الفتح -الذي يضم فصائل سورية في مقدمتها جبهة النصرة وحركة أحرار الشام- وبين حزب الله المدعوم برا وجوا من النظام السوري.

كما تدور من حين إلى آخر اشتباكات بين حزب الله وتنظيم الدولة الإسلامية الذي اصطدم مرارا مع فصائل سورية معارضة في القلمون.

من جهته أعلن الجيش اللبناني أمس أنه قتل مسلحيْن أثناء محاولة مجموعة مسلحة التسلل إلى بلدة عرسال على الحدود اللبنانية السورية. وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إنه تم تسليم جثتي المسلحين إلى ذويهما.

المصدر : الجزيرة