غارات تقتل مدنيين ومسلحين غربي العراق
آخر تحديث: 2015/6/27 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/27 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/11 هـ

غارات تقتل مدنيين ومسلحين غربي العراق

واحدة من الغارات الجوية التي استهدفت مدينة هيت الخاضعة لتنظيم الدولة بمحافظة الأنبار (الجزيرة)
واحدة من الغارات الجوية التي استهدفت مدينة هيت الخاضعة لتنظيم الدولة بمحافظة الأنبار (الجزيرة)

قتل 12 مدنيا وأصيب آخرون اليوم في غارات جوية على مدينتي هيت والفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق, وقتل مثلهم من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في قصف جوي بالأنبار أيضا.

فقد قالت مصادر طبية في مدينة هيت بمحافظة الأنبار أقصى غربي العراق إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 22 آخرون بجروح في قصف جوي نفذته اليوم طائرة مقاتلة واستهدف سوقا شعبية في المدينة التي تخضع لتنظيم الدولة.

وأضافت المصادر أن القصف استهدف سوقا شعبيا في حي البكر, مشيرة إلى أن أغلبية القتلى من المدنيين. وفي الفلوجة قالت مصادر طبية عراقية إن خمسة مدنيين بينهم طفلان قتلوا وأصيب تسعة اليوم جراء قصف جوي نفذته مقاتلات عراقية واستهدف أحياء سكنية في الفلوجة، غرب بغداد.

وأضافت المصادر أن القصف تركز على أحياء الرسالة ونزال في وسط المدينة، والجولان في شميالها. كما أسفر القصف عن إلحاق أضرار كبيرة بالمنازل والممتلكات. يذكر أن الفلوجة تتعرض لقصف جوي ومدفعي من قبل الجيش العراقي أدى إلى نزوح معظم سكانها.

وقال مراسل الجزيرة ناصر شديد إن مدينة الفلوجة تتعرض منذ أسبوعين لقصف شديد من الجيش العراقي. وأضاف أن القوات العراقية والمسلحين الموالين لها لم يبدؤوا فعليا أي عملية عسكرية لاستعادة المدينة التي استولى عليها تنظيم الدولة مطلع عام 2014, مشيرا إلى إسقاط التنظيم طائرة استطلاع في منطقة النساف غربي الفلوجة أمس.

وفي الأنبار أيضا, قالت مصادر في تنظيم الدولة لمراسل الجزيرة إن 12 من مقاتلي تنظيم الدولة لقوا حتفهم وأصيب ستة في غارة لطائرات حربية لم تحدد هويتها استهدفت رتلا عسكريا بمنطقة رمانة شمالي غربي مدينة القائم بأقصى غربي العراق عند الحدود مع سوريا. وأضافت المصادر أن الغارة أسفرت عن تدمير خمس عربات عسكرية تابعة لتنظيم الدولة بما فيها دبابة".

كما قالت مصادر أمنية عراقية إن عبد الله محمد الحوران -وهو أحد أبرز قادة تنظيم الدولة في مدينة الموصل شمالي العراق- قتل في غارة جوية لطائرات التحالف الليلة الماضية.

وقال اللواء نجم الجبوري -وهو قائد عمليات ما يسمى تحرير محافظة نينوى- إن الحوران يعتبر القائد العسكري للتنظيم للجانب الأيمن لمدينة الموصل, وإنه قتل في منطقة الإصلاح الزراعي الواقعة غربي المدينة.

وفي بغداد قالت مصادر أمنية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 11 بجروح، في انفجار سيارة ملغمة كانت متوقفة على جانب طريق جنوبي بغداد. وأضافت المصادر أن الانفجار وقع في مجمع "مشن" التجاري, وأن جميع الضحايا من المدنيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات