مقتل 3 عسكريين سعوديين على حدود اليمن

اشتباكات بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود
الحدود السعودية اليمنية تشهد منذ فترة توترا يتطور لاشتباكات مسلحة مع عناصر جماعة الحوثي (الجزيرة)

أعلنت قيادة القوات المشتركة في بيان لها مقتل جنديين سعوديين من القوات البرية، إثر إصابتهما بمقذوف في قصف شنته مليشيا جماعة الحوثي اليمنية يوم أمس الأربعاء بقطاع جازان جنوب السعودية على الحدود مع اليمن، كما لقي جندي ثالث من قوات سلاح الحدود مصرعه أثناء أدائه مهامه في منفذ علب بمنطقة عسير جنوب البلاد.

وقال البيان إنه سبق أن قتل ضابط من قوة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في التحالف أثناء مواجهة مع مليشيا الحوثي بقطاع نجران يوم الاثنين الماضي.

وسبق أن أعلنت الإمارات عن مقتل أحد ضابطها، ويعد أول إماراتي يتم الإعلان عن مقتله منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" في 26 مارس/آذار الماضي، والتي استمرت 27 يوما، وتلتها عملية "إعادة الأمل " المستمرة حتى الآن.

وفي وقت سابق، أفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في اليمن، أن "القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية، أطلقت مساء أمس الأربعاء عشرات الصواريخ من طراز 107 (غراد)، على مواقع عسكرية في مدينة جازان جنوبي السعودية".

وأوضحت القناة "أن الحوثيين أطلقوا 12 صاروخًا على موقع الدود العسكري والمواقع المجاورة له، وعشرين صاروخا على موقع الدخان العسكري ومواقع مجاورة، و12 صاروخا آخر على موقع المعطاب العسكري، وموقع خلف الخوبة في جازان المتاخمة للحدود اليمنية".

وصعّد الحوثيون هجماتهم على المواقع الحدودية السعودية في الأسابيع القليلة الماضية رغم القصف الذي ينفذه تحالف تقوده السعودية في اليمن منذ ثلاثة أشهر بهدف إعادة الحكومة اليمنية الشرعية التي تمارس عملها من الخارج.

المصدر : الجزيرة + وكالات