سقطت طائرة من دون طيار يرجح أن تكون تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) داخل الحدود الإسرائيلية، وذلك بعد لحظات من رصدها من قبل الجيش الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته رصدت الطائرة في أجواء القطاع على مقربة من الحدود، وأكد استنفار سلاح الجو باتجاهها استعدادا لاعتراضها ومنعها من اختراق الأجواء الإسرائيلية.

وأوضح الجيش أنه تعقب مسار الطائرة، وقبل اعتراضها سقطت داخل إسرائيل على مقربة من الحدود. وقال مراسل الجزيرة إن قوات الأمن الإسرائيلية جمعت حطام الطائرة لإجراء التحقيقات اللازمة، ورجّح أن تكون تابعة لحركة حماس.

وكانت إسرائيل قد أسقطت طائرة من دون طيار تابعة لكتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة صيف العام الماضي.

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم (أبابيل 1)، وأنتجت منها الكتائب ثلاثة نماذج أولية.

وذكرت القسام أن نماذج الطائرات التي أنتجتها هي الطائرة أيه 1 أيه، وهي ذات مهام "استطلاعية"، والطائرة بي 1 أيه، وهي ذات مهام "هجومية-إلقاء"، وطائرة سي 1 أيه وهي ذات مهام "هجومية-انتحارية".

المصدر : الجزيرة