التحالف يكثف قصفه لمواقع الحوثيين وصالح
آخر تحديث: 2015/6/25 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/25 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/9 هـ

التحالف يكثف قصفه لمواقع الحوثيين وصالح

دخان يتصاعد جراء غارة سابقة للتحالف في عدن (رويترز)
دخان يتصاعد جراء غارة سابقة للتحالف في عدن (رويترز)

شنّ طيران التحالف العربي غارات عدة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في أنحاء متفرقة في اليمن، في وقت تستمر المعارك على الأرض في عدن جنوبي البلاد.

ففي محافظة شبوة (جنوب)، قال شهود عيان إن ثماني غارات استهدفت فجر الخميس محور مدينة عتق اللواء 21 ميكا وتجمعات السودا غرب المدينة, حيث دوت انفجارات عنيفة وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من مناطق متفرقة نتيجة القصف.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن الطيران قصف مخازن الأسلحة في مدينة عتق عاصمة شبوة التي تشهد اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكرت الوكالة أن طائرات التحالف نفذت أيضا غارات عدة على مواقع الحوثيين في سناح وقعطبة شمال محافظة الضالع (جنوب)، وهي مناطق ما زال الحوثيون يسيطرون عليها، رغم استعادة المقاومة معظم المحافظة منذ شهر تقريبا.

واستأنفت طائرات التحالف قصف مواقع الحوثيين في منطقة الجفينة غربي محافظة مأرب شرق صنعاء، بحسب الوكالة.

وكان طيران التحالف قد شن الأربعاء غارات كثيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في سبع محافظات وصفت بأنها الأعنف خلال شهر رمضان.

معارك
وبالموازاة مع غارات التحالف، تدور على الأرض اشتباكات ومواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة وقوات الحوثي وصالح من جهة أخرى.

video

فقد أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين جراء سقوط قذائف الكاتيوشا على مدينة الشعب بالبريقة في عدن التي تشهد اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة.

وسقط أمس الأربعاء عشرات القتلى من الحوثيين وقوات صالح الموالية لهم ومن المقاومة الشعبية أيضا في الاشتباكات التي دارت بمناطق ومدن عدة.

وفي المواجهات الدائرة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد ارتفع عدد القتلى من المدنيين والمقاومة إلى 12 جراء قصف الحوثيين والقوات المولية لهم، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من عشرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات