المقاومة تتقدم بالبيضاء والحوثيون يتراجعون بعدن
آخر تحديث: 2015/6/23 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/23 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/7 هـ

المقاومة تتقدم بالبيضاء والحوثيون يتراجعون بعدن

موقع دفاعي لقبائل مأرب من جهة البيضاء تحسبا لهجمات الحوثيين (الجزيرة-أرشيف)
موقع دفاعي لقبائل مأرب من جهة البيضاء تحسبا لهجمات الحوثيين (الجزيرة-أرشيف)

ذكرت مصادر يمنية أن المقاومة الشعبية تقدمت في جبهات القتال بمحافظتي البيضاء (وسط) ومأرب (شرق)، وسط تراجع ملحوظ للحوثيين والموالين لهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدن.

وقالت المصادر إن المقاومة الشعبية سيطرت على مواقع تابعة للحوثيين وقوات صالح في البيضاء، حيث شنت هجمات على نقاط عسكرية أقامها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع.

وأدى تجدد الاشتباكات في محافظة عدن جنوبي البلاد، إلى تراجع الحوثيين وقوات صالح باتجاه الصحراء.

وذكرت مصادر طبية لوكالة الصحافة الفرنسية أن الاشتباكات في عدن والضالع أسفرت خلال يوم واحد عن مقتل 39 شخصا، بينهم مدنيون.

وقال وكيل محافظة عدن نايف البكري إن "مليشيا الحوثي وصالح تقصف بكثافة بصواريخ الكاتيوشا منذ مساء أمس الاثنين، أحياء سكنية نزح إليها سكان منطقة المعلا والتواهي وكريتر التي يسيطرون عليها، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير عدة منازل".

وكان مراسل الجزيرة أفاد بأن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 17 آخرون في تجدد للاشتباكات بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن المعارك العنيفة كانت تدور على ثلاثة محاور واستخدمت فيها كل أنواع الأسلحة، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر أن المقاومة تمكنت من استعادة السيطرة على مناطق لكمة لشعوب والعُقْلة وحبيل الثَعالب.

video

جبهة تعز
وفي تعز (وسط)، سقط قتلى وجرحى في اشتباكات اليوم الثلاثاء بعدة أحياء في المدينة، منها الجمهوري والشماسي بالإضافة إلى شارع الأربعين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن الاشتباكات تزامنت مع قيام مسلحي الحوثي المدعومين بقوات صالح بقصف عدة أحياء سكنية في مدينة تعز بقذائف الهاون والدبابات، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان مصدر في المقاومة الشعبية بمدينة تعز أفاد بأن 12 مسلحا حوثيا وخمسة عناصر من المقاومة قتلوا مساء أمس الاثنين في معارك عنيفة دارت بين الطرفين.

وعلى صعيد التحرك العربي، شن تحالف إعادة الأمل -وفق وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان- ثماني غارات فجر اليوم استهدفت "اللواء 25 ميكا" في محافظة حجة القريبة من الحدود السعودية.

وأشار الشهود إلى أن انفجارات ضخمة وحرائق اندلعت داخل اللواء الموالي للحوثيين والنظام السابق في مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة.

وأضاف الشهود أن "غارات أخرى استهدفت تجمعات للحوثيين في مديرية حرض الحدودية بالمحافظة اليمنية، كانت تنوي التوغل صوب الأراضي السعودية"، وفق الشهود.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات