الجيش العراقي يستعيد مناطق شمال بغداد
آخر تحديث: 2015/6/23 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/23 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/7 هـ

الجيش العراقي يستعيد مناطق شمال بغداد

عناصر من القوات العراقية يشتبكون مع تنظيم الدولة بالقرب من الرمادي في الأنبار (أسوشيتد برس)
عناصر من القوات العراقية يشتبكون مع تنظيم الدولة بالقرب من الرمادي في الأنبار (أسوشيتد برس)

أعلن الجيش العراقي استعادة مناطق بشمال العاصمة من تنظيم الدولة الإسلامية، بينما قالت مصادر أمنية الاثنين إن عدة عناصر شرطة وجنود قتلوا وأصيبوا في هجمات نفذها التنظيم في الأنبار وبغداد، في حين لقي العشرات من عناصر التنظيم مصرعهم بغارات للتحالف الدولي.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية استعادة سبع مناطق من تنظيم الدولة في شمال بغداد، وهي بني زيد وجميلات والبوعيسى والبوصالح والزجالية ومعامل الكسارات وقرية العارضة.

وأوضحت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش في بيان أن قواتها شنت عملية عسكرية في محيط منطقتي الحمرة والبوعساف، اللتين يسيطر عليهما التنظيم، وأن العملية أسفرت عن تحرير المناطق السبع واعتقال أربعة من عناصر التنظيم.

وبموازاة ذلك أكدت مصادر عسكرية مقتل ثلاثة جنود وجرح سبعة آخرين في انفجار شاحنة مفخخة داخل نقطة تفتيش بقضاء النخيب في الأنبار مساء الاثنين.

وفي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، قالت مصادر في الجيش لمراسل الجزيرة إن جنديين عراقيين واثنين من أفراد مليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب ستة آخرون جراء إطلاق تنظيم الدولة صواريخ شديدة الانفجار على مقر الفرقة الأولى في معسكر "طارق".

من جهة أخرى، قتل سبعة مدنيين -بينهم حامل وطفلاها- وأصيب سبعة آخرون في قصف بالبراميل المتفجرة نفذته طائرات للجيش العراقي على أحياء سكنية بالفلوجة.

جانب من الاشتباكات شمال بغداد (الجزيرة)

بغداد والموصل
وفي بغداد، قالت الشرطة إن حي أبو دشير شهد مقتل اثنين على الأقل وإصابة سبعة عندما انفجرت قنبلة في سوق مزدحمة، كما ذكرت مصادر في الشرطة أن مسلحين فتحوا النار على عربة تقل مسؤولين بوزارة الداخلية في بغداد فقتلوا ضابطي مباحث.

وفي كركوك شمال بغداد أفاد ناشطون بسقوط قتلى وجرحى أغلبهم أطفال ونساء بقصف الطيران الحربي العراقي قريتي الصفرة والمحمودية.

غارات التحالف
وفيما يتعلق بغارات التحالف الدولي، قالت مصادر في الجيش العراقي إن 11 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارة جوية لطيران التحالف استهدفت منزلا يتحصنون فيه بمنطقة زخيخة غربي مدينة الرمادي.

في السياق نفسه، أفادت مصادر قيادية في قوات البشمركة بمقتل ثلاثين من عناصر تنظيم الدولة وإصابة أعداد كبيرة بجروح، في قصف لطائرات التحالف على مدينة سنجار بمحافظة نينوى (شمال).

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات