قتل ستة أفراد من كتيبة القوات الخاصة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرقي ليبيا في الاشتباكات الدائرة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار المدينة.

وقال مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر في بنغازي إن العسكريين الستة لقوا مصرعهم أمس جراء سقوط قذيفة صاروخية استهدفت موقعا كانوا يتمركزون فيه في محيط طريق النهر بمنطقة الليثي جنوبي المدينة.

وأضافت المصادر نفسها أن قذيفة أخرى سقطت عشوائيا أمام أحد البيوت بمنطقة أبو هديمة جنوبي المدينة دون وقوع خسائر بشرية.

ويقود حفتر -الذي تولى في مارس/آذار الماضي رسميا قيادة الجيش التابع لمجلس النواب المنحل المنعقد في مدينة طبرق شرقي ليبيا- ما سماها عملية الكرامة, وبدأ أول هجوم واسع على بنغازي في مايو/أيار 2014 بحجة تخليصها من "الإرهاب".

ومنذ ذلك الحين قتل مئات من العسكريين والمسلحين الموالين له في معارك مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي المؤلف من فصائل قاتلت كتائب العقيد معمر القذافي خلال ثورة فبراير/شباط 2011.

وتمكنت القوات الموالية لحفتر أثناء الهجمات المتكررة على بنغازي من السيطرة على أجزاء من المدينة, في حين يسيطر الثوار على أجزاء أخرى.

وتتركز الاشتباكات منذ أشهر في مناطق الصابري وسوق الحوت شمالي المدينة وفي الليثي وأبو هديمة جنوبيها, وكذلك في الجهة الغربية من المدينة حيث تقع جامعة بنغازي.

المصدر : الجزيرة