سقط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم بمعارك مع المقاومة الشعبية في عدن ومأرب والضالع، بينما انفجرت سيارة ملغمة أمام مسجد في صنعاء القديمة، مما أدى إلى سقوط قتيلين.

وقالت مصادر للجزيرة إن 17 من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في هجوم شنته المقاومة الشعبية بمنطقة مجزر في محافظة مأرب (شرق صنعاء)، بينما أصيب ثلاثة من أفرد المقاومة بجروح.

وأحرقت المقاومة الشعبية دبابة تابعة للحوثيين واستولت على عربة عسكرية خلال محاولة قام بها الحوثيون وقوات صالح للتقدم باتجاه مناطق تابعة للمقاومة.

معارك عدن
وقصفت مليشيا الحوثي وقوات صالح عدة أحياء في مدينة عدن جنوبي اليمن. وقالت مصادر محلية للجزيرة إن القصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون استهدف حيي عبد القوي والبساتين، كما طال عدة مناطق، بينها المنصورة والشيخ عثمان.

وأفادت المصادر ذاتها بوقوع اشتباكات بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية الذين يحاولون التقدم نحو مواقع الحوثيين ومحاصرتهم.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن المقاومة الشعبية خاضت أمس الجمعة معارك ضارية مع الحوثيين تمكنت خلالها من السيطرة على مفرق عمران-الوهط غرب محافظة عدن، وسقط خلالها قتلى وجرحى من الجانبين.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية إن مسلحي المقاومة تمكنوا أيضا من التقدم بمنطقتي دار سعد وجولة الكراع على طريق عدن لحج شمالي المدينة.

وفي مدينة الضالع جنوبي اليمن تصدت المقاومة الشعبية لهجوم كبير شنته مليشيا الحوثي وقوات صالح التي حاولت التوغل إلى المدينة من جبهتي العقلة ولكمة شعوب، وسقط قتلى من المسلحين الحوثيين.

قصف مسجد
وقصف مسلحو الحوثي وقوات صالح مسجد الأشرفية في مدينة تعز (جنوبي اليمن)، ودمروا أجزاء منه. وكان فريق إيطالي قد قام بترميم هذا المسجد قبل عدة أشهر بإشراف من معهد فينو للتراث. 

video

وكانت القوات المتمردة على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد قصفت أمس الجمعة بالمدافع والصواريخ أحياء الروضة وعصيفرة وجبل جرة وكلابة في مدينة تعز، وتحدثت مصادر محلية عن إصابتين على الأقل بين السكان.

وبث ناشطون يمنيون صورا تظهر النيران وهي تشتعل في مبنى بحي الروضة تعرض للقصف. وقد زاد الحوثيون وتيرة القصف العشوائي مع دخول شهر رمضان، وفقا لمصادر المقاومة.

سيارة ملغمة
وقالت مصادر للجزيرة إن سيارة ملغمة انفجرت أمام مسجد قبة المهدي في منطقة السائلة بمدينة صنعاء القديمة.

وأوضحت مصادر تابعة لجماعة الحوثي أن الانفجار أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ستة أشخاص.

وذكرت وكالة رويترز أن الانفجار وقع "قرب مسجد يرتاده الحوثيون"، وأشارت إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن الأربعاء الماضي مسؤوليته عن تفجيرات بسيارات أدت إلى مقتل وإصابة خمسين شخصا قرب مساجد بصنعاء ومقر للحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات