بغداد تنفي إسقاط تنظيم الدولة طائرة بالأنبار

تنظيم الدولة يعلن إسقاط طائرة تجسس أميركية بالرمادي
صور بثها تنظيم الدولة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لما قال إنه حطام طائرة تجسس أميركية أسقطها بالرمادي

نفت وزارة الدفاع العراقية اليوم الخميس أنباء تحدثت عن إسقاط تنظيم الدولة الإسلامية إحدى طائراتها في محافظة الأنبار (غرب)، في حين أعلن التنظيم أنه أسقط طائرة ثانية في المحافظة نفسها.

وفي بيان صادر عن الوزارة، قالت إن بعض وسائل الإعلام التي وصفتها بالمغرضة نقلت خبرا عن تعرض إحدى الطائرات العراقية إلى إصابة، مما أدى إلى سقوطها، مضيفة "ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، وطائراتنا تنفذ واجبات ناجحة، وعلى جبهة واسعة من القتال مع قوى الإرهاب الداعشي، ولم تُصَب إحداها مطلقا".

واعتبرت الوزارة أن نشر مثل هذه الأخبار "الكاذبة" يندرج في إطار الحرب النفسية التي تخوضها بعض وسائل الإعلام التي وصفتها بأنها "مناصرة للإرهاب".

وكانت مصادر في تنظيم الدولة الإسلامية وشهود عيان أكدوا أن مقاتلي التنظيم أصابوا أمس طائرة حربية عراقية بنيران المضادات الأرضية فوق بلدة الصقلاوية، حيث اشتعلت فيها النيران قبل أن تسقط في منطقة الجزيرة القريبة من ناظم الثرثار شمال الفلوجة.

ومن جهته، قال تنظيم الدولة الإسلامية في موقع تويتر اليوم إن "مقاتلي الدولة الإسلامية يسقطون الطائرة الحربية الثانية خلال ساعات في الأنبار".

وسبق أن أسقط التنظيم عدة طائرات خلال الحرب الدائرة في العراق، ففي مارس/آذار قال ضابط عراقي إن تنظيم الدولة أسقط مقاتلة حربية فوق قضاء الكرمة بعد يوم من إسقاط مروحية، كما أعلن التنظيم إسقاط طائرة استطلاع في فبراير/شباط بمحافظة صلاح الدين، وأعلن أيضا عن إسقاط طائرة تجسس أميركية بالرمادي في أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر : وكالات