تجددت المواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى على طول محاور القتال شمال عدن, بينما نفذ طيران التحالف غارات على مواقع في محافظتي عدن ولحج.

وقال شهود عيان إن اشتباكات متقطعة اندلعت بين الجانبين في عدة مناطق، منها جعْولة وبئر أحمد والشعب ودار سعد والممدارة. وقد تمكنت المقاومة من وقف محاولات الحوثيين وقوات صالح التقدم نحو بعض أحياء مدينة عدن.

من جهته قال الصحفي ياسر حسن إن المقاومة حققت تقدما في منطقة مصنع الحديد شمال غربي عدن وسيطرت على الطريق الرابط بين منطقة الوهط في لحج وعدة مناطق في عدن, وذلك بفضل مساندة اللواء الأول الذي تم تشكيله مؤخرا في عدن.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مدنيين قتلا وأصيب عدد آخر -بينهم نساء وأطفال- في قصف لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع فجر اليوم الخميس على منازل المواطنين بحي البساتين في مديرية الشيخ عثمان بعدن.

من جهة أخرى نقلت رويترز عن مصادر قبلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت اليوم بين مقاتلين حوثيين ورجال قبائل في محافظة مأرب وسط اليمن، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى من الجانبين.

غارات التحالف
في هذه الأثناء شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية عدة غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن الغارات استهدفت معسكر ألوية الصواريخ الذي يسيطر عليه الحوثيون وقوات صالح في منطقة فج عطان بالجنوب الغربي للعاصمة, وهو ما أدى إلى انفجارات هائلة سمع دويها في أماكن بعيدة.

كما استهدفت غارات التحالف معسكر النهدين المطل على دار الرئاسة اليمنية في صنعاء, والذي يقع بدوره تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح. وقال مراسل الجزيرة إن طيران التحالف شن كذلك عدة غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في محافظتي عدن ولحج.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية شن أمس الأربعاء سلسلة هجمات بسيارات مفخخة في العاصمة صنعاء قتل فيها 31 شخصا على الأقل وجرح العشرات، واستهدفت مساجد للشيعة ومنزلا لأحد قادة الحوثيين بالمدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات