قالت المقاومة الشعبية إنها نصبت كمينا داخل مطار عدن الدولي جنوبي البلاد لمسلحي جماعة الحوثي. وتواصلت الاشتباكات بمحافظات جنوبية أخرى, كما تواصلت غارات التحالف مستهدفة الحوثيين وحلفاءهم. 

وذكرت مصادر في المقاومة أن عناصر منها تسللت أمس إلى مدرج مطار عدن ومحيطه من جهة الغرب ونصبت كمينا للحوثيين مما أدى لمقتل عدد منهم, ووصفت العملية بالنوعية.

كما تعرضت مواقع مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح داخل المطار وفي أجزاء أخرى من المدينة لغارات جوية من قبل تحالف عملية إعادة الأمل بقيادة السعودية.

وقال الصحفي فتحي الأزرق للجزيرة إن المقاومة الشعبية تسعى للسيطرة على المطار لقطع طرق الإمدادات القادمة لقوات الحوثيين وصالح -التي تتمركز في مناطق وسط من بينها خور مكسر وكريتر- من مناطق تقع شمالا في محافظة لحج.

وأضاف أن المقاومة تسيطر على أجزاء من المطار -الذي يقع في الجهة الشرقية من المدينة قرب الطريق الساحلي- وأن استكمال سيطرتها على المطار سيكون أهم انتصار تحققه في مدينة عدن.

وتابع الصحفي نفسه أن الحوثيين يقصفون منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم مناطق سكنية بعدن بينها المنصورة, مشيرا إلى أن القصف خلف ثلاثة قتلى و15 جريحا. وأوضح أن القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي فشلت في إحراز تقدم في منطقة صلاح الدين غربي المدينة, وفي بير أحمد وجعولة شماليها.

معارك أخرى
وفي أبين التي تقع أيضا جنوبي اليمن, قتل ثمانية أشخاص وجُرح ستة آخرون في مواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات موالية لصالح من جهة أخرى في المنطقة الوسطى بالمحافظة.

وتشهد جبهات القتال منذ يومين مواجهات عنيفة بين الطرفين، خاصة في محيط مدينتي لودر والعين، ومنطقة جبل عَكد. وأفاد شهود عيان بأن عشرات المسلحين الحوثيين والجنود الموالين للرئيس المخلوع فروا من جبهات القتال باتجاه محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرتهم.

وفي محافظة شبوة جنوبي اليمن, سيطرت المقاومة أمس على مواقع كانت تتحصن فيها قوات الحوثي وصالح. وذكر شهود أن القوات المتمردة على هادي انسحبت من مواقع لها في وادي "خِرْ" في بيحان بشبوة.

وكانت المنطقة شهدت خلال الأسبوعين الماضيين مواجهات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وخلفت عشرات من القتلى والجرحى من الجانبين.

وتخوض المقاومة مواجهات عنيفة أيضا في محافظة الضالع (جنوب) مع الحوثيين وحلفائهم منذ أكثر من سبعين يوما. وسيطرت المقاومة على معاقل ومواقع لقوات الحوثي وصالح منها معسكرات اللواء 33 وعبود وقوات الأمن الخاصة. كما سيطرت على مدينة الضالع والمناطق المجاورة لها.

يذكر أن طيران التحالف استهدف أمس مواقع بالعاصمة صنعاء بينها معسكر السواد, وألوية الصواريخ في فج عطان, بالإضافة إلى منزل القيادي الحوثي اللواء فؤاد العماد.

المصدر : الجزيرة + وكالات