قتل ما لا يقل عن 31 شخصا في محاولة لتسلل مسلحي جماعة الحوثي من الجهة الغربية لمدينة مأرب، كما سقط قتلى وجرحى مدنيون بمدينة تعز إثر تعرض أحيائها السكنية لقصف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وشن طيران التحالف عدة غارات على مواقع تابعة للحوثيين بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر قبلية للجزيرة إن نحو 27 جثة تعود للحوثيين عثر عليها في موقع المواجهات شمالي غربي مأرب، في حين سقط أربعة من عناصر المقاومة الشعبية.

وأوضحت المصادر أن مسلحين حوثيين تسللوا من الجهة الشمالية الغربية للمدينة قبل أن يتصدى لهم رجال المقاومة ويجبروهم على التراجع.

وكانت مصادر قبلية قالت لوكالة الأنباء الألمانية إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الحوثيين وأفراد المقاومة بمنطقة المشجح بجبهة صرواح غربي مأرب، قتل فيها عشرون مسلحا حوثيا واثنان من رجال المقاومة.

وحسب المصادر، لا تزال المواجهات مستمرة في تلك المنطقة إلى جانب جبهة الجدعان.

وأوضحت أن المسلحين الحوثيين المتمركزين بموقع الجفينة شنوا قصفا عنيفا بالمدافع والهاون على مدينة مأرب.

وشن طيران التحالف بقيادة السعودية أكثر من سبع  غارات جوية على  تجمعات الحوثيين بمنطقة الجفينة.

video

تحت القصف
أما في تعز فسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف سكان المدينة إثر تعرض أحيائها السكنية لقصف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح.

وتخوض المقاومة الشعبية معارك شرسة مع الحوثيين لمنعهم من التقدم رغم موافقتهم على الانخراط في مشاورات جنيف.

وقتلت سيدة يمنية في تعز أيضا تدعى صفية علي عبد الله ناصر برصاص قناص من مليشيا الحوثي بعد خروجها من منزلها بالمدينة.

وكانت صفية قد خرجت لشراء احتياجات شهر رمضان المبارك، فأطلق أحد القناصين التابعين لمليشيا الحوثي رصاصة عليها أمام المنزل مما أدى إلى مقتلها على الفور.

وقد كثفت المقاومة الشعبية انتشارها بالمدينة في محاولة لتأمين السكان، كما تسعى لفك الحصار الذي تفرضه قوات صالح والحوثيون على المدينة، وهو ما حرم سكانها من تلبية احتياجاتهم الغذائية.

غارات بالحديدة
وبمحافظة الحديدة غربي اليمن، أفادت مصادر إعلامية بأن طيران التحالف شن عدة غارات على مواقع تابعة للحوثيين بالمحافظة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن ضربات طائرات التحالف استهدفت مواقع يسيطر عليها الحوثيون في منطقة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الغارات جاءت بعد ساعات من استهداف الطيران لمواقع الحوثيين بمنطقتي الكويزي والطائف جنوبي غربي الحديدة. 

وأوضحت المصادر أنه من المرجح سقوط قتلى وجرحى في أوساط مسلحي الحوثيين المتواجدين في تلك المواقع، إلا أنه لم يتسن الحصول على إحصائية محددة.

وتشهد محافظة الحديدة مواجهات بين أفراد المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثيين الذين يحاولون فرض سيطرتهم على محافظة الحديدة التي تستمد أهميتها من ميناء الحديدة.

المصدر : الجزيرة,وكالة الأنباء الألمانية