أكدت محكمة النقض المصرية اليوم الأحد براءة أحمد المغربي وزير الإسكان في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك وآخرين في ما عرف بقضية التربح من بيع أراضي مؤسسة "أخبار اليوم" الصحفية وإهدار المال العام.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد تقدمت بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة مؤخرا ببراءة المتهمين، لكن المحكمة رفضت الطعن وأكدت حكم البراءة في ثاني حكم براءة للمغربي خلال أقل من 24 ساعة.

ورفضت محكمة النقض المصرية أمس السبت أيضا الطعن المقدم من النيابة العامة على براءة المغربي في قضية التربح والإضرار بالمال العام بالوزارة وتخصيص أراض بالقاهرة الجديدة لصالح مستثمر بالمخالفة للقانون، وأيدت المحكمة براءة المتهم.

كما شملت القضية رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" السابق محمد عهدي فضلي، ورجل الأعمال ياسين منصور في قضية التربح من بيع أراضي المؤسسة وإهدار المال العام.

واستندت النيابة العامة في مذكرة الطعن على حكم براءة المغربي وبقية المتهمين في القضية، إلى أن الحكم أغفل حقيقة الاتهام الوارد في أمر الإحالة الذي انصب على تربيح شركة "بالم هيلز" المملوكة لياسين منصور بفارق السعر الحقيقي للمتر، ولم يتضمن الاتهام تربيح شركة "أخبار اليوم"، حسبما ورد في الحكم.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة قد حكمت يوم 26 مايو/أيار 2011 بالسجن المشدد خمس سنوات بحق المغربي وعزله من وظيفته في قضية تربح عبر تسهيل استيلاء رجل الأعمال منير غبور على 18 فدانا من أملاك الدولة.

المصدر : الجزيرة