قالت مصادر محلية للجزيرة إن مجموعات من المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، دخلت مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال اليمن قرب الحدود السعودية، عقب اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الموالي للشرعية منذ مساء أمس السبت.

وأضاف مصدر محلي أن المسلحين انتشروا صباح اليوم في مدينة الحزم، وسيطروا على المقرات الحكومية والعسكرية والأمنية الموجودة في نطاقها. 

ونقلت وكالة الأناضول عن عدد من سكان الحزم قولهم إن الحوثيين وقوات صالح أحكموا سيطرتهم على المجمع الحكومي ومعسكر معين (اللواء 115 سابقا)، في مديرية الحزم.

وأضاف السكان أن سيطرة الحوثيين وقوات صالح على المديرية جاءت بعد اشتباكات عنيفة استمرت خلال الأيام الماضية مع مسلحي المقاومة الشعبية.

وأشاروا إلى أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية قصف مواقع تمركز مسلحي الحوثي وقوات صالح فور دخولهم إلى الحزم، دون أن تتسنّ معرفة ما أحدثه القصف من خسائر في صفوفهم.

غارات وقتلى
على صعيد مواز، قالت مصادر للجزيرة إن طائرات التحالف شنت غارتين على موقع الحوثيين في جبل عَطَّان ومعسكر الحَفَا جنوب العاصمة صنعاء.

وفي العاصمة اليمنية أيضا، قُتل عشرة من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب آخرون، أثناء هجوم للمقاومة الشعبية في سوق الصَّمِيل بالحَيْمَةِ الخارجية.

كما سقط 14 من مسلحي الحوثي وقوات صالح بين قتيل وجريح في هجوم للمقاومة ببني مطر غرب صنعاء.

وقالت المقاومة إنها هاجمت نقطة تابعة لمسلحي الحوثي وصالح في منطقة الحفر داعر بمديرية بني مطر غرب العاصمة. وأسفر الهجوم عن قتل خمسة وجرح ثمانية من الحوثيين والموالين لهم.

video

هجمات ومقاومة
وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بأن سبعة من جماعة الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في معارك مع المقاومة الشعبية في الضالع، بينما قتل مدنيان -أحدهما طفل- وأصيب أربعة أشخاص بجروح في قصف عشوائي لمسلحي الحوثي على مناطق جنوب الضالع.

وقالت مصادر للجزيرة إن عشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح تسللوا عبر وادي القاع نحو منطقتي العقلة ولكمة لشعوب بسناح في الضالع، حيث تصدت لهم المقاومة وأجبرتهم على التراجع إلى منطقة قعطبة المحاذية.

وقال شهود عيان إن عشرات من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع شوهدوا يفرون من منطقة المواجهات.

قصف وضحايا
وفي تعز، ذكرت مصادر طبية يمنية أن شخصين قتلا وأصيب نحو 13 في قصف نفذه مقاتلو الحوثي اليوم الأحد على ما يُعرف بأحياء "الفئة المهمشة" بمنطقة المفتش في عصيفرة بمحافظة تعز، مضيفة أن من بين الجرحى ثلاثة أطفال وامرأتين.

وقال شهود إن مقاتلي الحوثي المتمركزين بين جبل الوعش وجبل جرة قصفوا هذه الأحياء بقذائف "بي-10" وقذائف الهاون، وذلك بعد فترة وجيزة من تعرض تجمعات الحوثيين في المنطقة لقصف من طائرات التحالف العربي.

المصدر : الجزيرة + وكالات