ريمكس فلسطين يفوز دوليا بجائزتين للإعلام الرقمي
آخر تحديث: 2015/6/13 الساعة 11:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/13 الساعة 11:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/26 هـ

ريمكس فلسطين يفوز دوليا بجائزتين للإعلام الرقمي

فريق شبكة الجزيرة مع الجوائز (الجزيرة نت)
فريق شبكة الجزيرة مع الجوائز (الجزيرة نت)

في واحدة من أهم الجوائز الرقمية العالمية، فاز موقع الجزيرة نت-ريمكس فلسطين التفاعلي بالجائزتين اللتين تقدم لهما في حفل جوائز الإعلام الرقمي في لندن، وهما "أفضل فريق رقمي"، و"الابتكار الرقمي".

وتنافس موقع ريمكس فلسطين في فئة "أفضل فريق رقمي للعام الجاري" مع مؤسسات إعلامية دولية هي: الغارديان، وبي بي سي، وهافنغتون بوست، والقناة الرابعة البريطانية، وفايس نيوز.

وفي فئة الجائزة الثانية "الابتكار الرقمي" كان التنافس بين الجزيرة (ممثلة بموقع ريمكس فلسطين)، وكل من بي بي سي (ممثلة بمجموع مشاريعها الرقمية الإخبارية)، والتايمز (ممثلة بمشروع ديك التفاعلي).

كما حصلت شبكة الجزيرة على جائزة ثالثة لأفضل استخدام للصورة، لفريق موقع الجزيرة أون لاين التفاعلي الناطق بالإنجليزية.

وصرحت روان الضامن، قائدة فريق مشروع ريمكس فلسطين على مستوى شبكة الجزيرة، بأن هذه الجائزة تعطي تأكيدا جديدا على ريادة شبكة الجزيرة في الإعلام الرقمي، عبر منصاتها باللغات المختلفة.

مضمون عالمي لفلسطين
وقالت إن مضمون شبكة الجزيرة عن القضية الفلسطينية بالتحديد يمكن أن يحقق وصولا للعالمية التقنية في حال تقديمه بطريقة ابتكارية جديدة خارج عالم الشاشة التلفزيونية التي أنتج من أجلها أصلا، مشيرة إلى النقص شديد في الرواية الصحيحة عن فلسطين عالميا.

وأوضحت أن فريقا صغيرا جدا من محترفين في عالم البرمجة والتصميم والصحافة المعلوماتية والرقمية مع مخرجي الأعمال الوثائقية الجادة، يمكن أن يعمل معا يدا بيد ويقدموا للعالم نافذة تفاعلية غير مسبوقة لموضوع سياسي وتاريخي عميق يغطي جوانب القضية الفلسطينية بصريا ومعلوماتيا، عبر مقاطع الأفلام الوثائقية والخرائط التفاعلية وغيرها.

شبكة الجزيرة حصدت ثلاث جوائز في لندن (الجزيرة نت)

يذكر أن موقع ريمكس فلسطين www.palestineremix.net أطلق في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 عبر موقع الجزيرة نت تزامنا مع يوم الأمم المتحدة العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويمكّن الموقع المستخدم من مشاهدة الأفلام الوثائقية والانتقال عبر النص إلى أي مشهد في الفيديو، والبحث عن كلمة في جميع الأفلام، والوصول مباشرة إلى جميع المشاهد التي ذكرت فيها هذه الكلمة.

ويستطيع المستخدم عمل مونتاج للأفلام عبر النص بطريقة سهلة وبناء فلم قصير جديد من مقاطع من عدة أفلام. وهذا هو الموقع الأول من نوعه عربيا وعالميا الذي يستخدم التقنية بهذا الشكل.

ويستعد فريق ريمكس فلسطين صيف العام الجاري (يوليو/تموز 2015) لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع تزامنا مع ذكرى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف العام الماضي، بزيادة عدد ساعات الأفلام الوثائقية من 82 ساعة إلى 112 ساعة، بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والبوسنية والتركية.

وسيمكّن الموقع المستخدمين من التصويت على الأفلام القصيرة (الريمكسات) التي تعجبهم، مع زيادة خدمات إضافية رائدة على الموقع.

المصدر : الجزيرة

التعليقات