سقط عشرون من المسلحين الحوثيين وحلفائهم بينهم القيادي الميداني بدر الحوثي بين قتيل وجريج في مواجهات بالضالع جنوبي اليمن، بينما أفادت مصادر للجزيرة بأن غارات لطيران التحالف العربي استهدفت فجر اليوم مقر وحدات الشرطة العسكرية في صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية شنت هجوما وصفته بالنوعي فجر اليوم الجمعة على مواقع للحوثيين بمنطقة سناح في الضالع، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة.

وأضافت أن الهجوم أدى لمقتل وإصابة عشرين من مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بينما قتل ثلاثة من أفراد المقاومة الشعبية وأصيب أربعة آخرون.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر للجزيرة بأن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت فجر اليوم مقر وحدات الشرطة العسكرية الواقع تحت سيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن السكان قولهم إن الطيران قصف أيضا مواقع للحوثيين وقوات صالح في جبل عيبان جنوبي غربي العاصمة ومنطقة شعوب بالوسط. وجاء ذلك بعد توقف عن قصف المدينة دام 48 ساعة.

وأظهرت صور بثها ناشطون على الإنترنت آثار الدمار التي خلفتها غارات التحالف على مواقع الحوثيين وقوات صالح في العاصمة اليمنية.

وكان طيران التحالف قد ركز جهوده خلال اليومين الماضيين على المحافظات الحدودية، وشنّ عشرات الغارات على مواقع للحوثيين في حجة ومنفذ حرض وعمران وصعدة.

"تطهير صنعاء"
في غضون ذلك أعلنت فصائل المقاومة الشعبية في إقليم آزال -الذي يضم محافظات صنعاء وعمران وذمار وصعدة- أنها عازمة على "تطهير" العاصمة اليمنية وبقية محافظات الإقليم من المسلحين الحوثيين.

وأشارت في بيان نشر مساء الخميس إلى "الجهوزية التامة لمواجهة وتطهير محافظات الإقليم من الشرذمة الانقلابية التي بدأت مسيرتها التدميرية من الإقليم، وتمددت إلى مختلف محافظات الجمهورية".

video

وفي مأرب (شرق صنعاء) سيطرت المقاومة الشعبية فجر اليوم على مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية سيطرت على ثلاثة مواقع في جبهة الجدعان إحدى الجبهات الساخنة في مأرب.

وفي تعز (جنوب)، قال مراسل الجزيرة إن 27 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا، وأصيب خمسون آخرون في جبل جرة والزنوج وكلابة والأربعين والمناخ، وأوضح أن سبعة من أفراد المقاومة قتلوا وأصيب عدد آخر في مواجهات مستمرة داخل المدينة.

وتمكنت المقاومة الشعبية من منع الحوثيين وقوات صالح من التقدم إلى الأحياء السكنية في تعز، وأحرقت عدة آليات عسكرية في شارع الأربعين، كما نفذت هجمات نوعية في منطقة بيرباشا على تجمع للحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات