سامح اليوسف-ريف دمشق

قالت مصادر في المعارضة السورية المسلحة للجزيرة نت إن قوات المعارضة سيطرت على جبل الأفاعي الواقع بجوار بلدة الناصرية والمطل على مطار الناصرية واللواء 559 بالقلمون، والذي كان في قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت المصادر أن عشرة عناصر من تنظيم الدولة قتلوا في المعارك التي سبقت السيطرة على الجبل بعضهم من جنسيات أجنبية، كما استولى مسلحو المعارضة على أسلحة خفيفة ومتوسطة من التنظيم.

من جانبه قال الناطق العسكري باسم جيش الإسلام إسلام علوش إن السيطرة على الجبل تمثل الخطوة الأولى والأهم لفتح طريق الإمداد باتجاه الشمال السوري، وأكد أن للجبل أهمية أخرى تكمن بإطلاله على عدد من المناطق والطرق الإستراتيجية.

وأوضح علوش في حديث للجزيرة نت أن معركة السيطرة على جبل الأفاعي تهدف لفتح طريق الإمداد و"تطهير البادية السورية من تنظيم الدولة"، حسب وصفه.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من فصائل المعارضة بينها جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية وفيلق الرحمن وتجمع الملازم أحمد العبدو وجيش الإسلام أعلنت الثلاثاء إطلاق "معركة الحسم" للسيطرة على منطقة القلمون الشرقي والبادية السورية. واستقدم جيش الإسلام تعزيزات من شمال سوريا والغوطة الشرقية مجهزين بالأسلحة الثقيلة والمدرعات لخوض هذه المعركة.

المصدر : الجزيرة