استهدف طيران التحالف عدة مواقع عسكرية تتبع مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تركزت في العاصمة صنعاء، كما أغار على مواقع بالحديدة (غربي اليمن) وصعدة (شمال البلاد). في غضون ذلك، تواصلت المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين وخاصة في كل من الضالع وتعز (جنوبي البلاد). 

وشنت طائرات التحالف التي تقودها السعودية صباح اليوم غارات على نقطة تابعة للواء العاشر دفاع جوي في الجهة الغربية من مطار صنعاء الدولي، حيث تتمركز كتيبة الدفاع الجوي الموالية للحوثيين وصالح.

وكانت طائرات التحالف استهدفت منذ الساعات الأولى اليوم منطقة عطان وجبل النهدين بدار الرئاسة ونقم في صنعاء.

وأفاد شهود بأن انفجارات عنيفة ومتتالية هزت مخازن أسلحة يسيطر عليها الحوثيون في نقم استمرت أكثر من ساعة.

وذكر مراسل الجزيرة أن غارات التحالف ضربت مواقع للحوثيين في منطقتي قعطبة وسناح بالضالع.

وفي مدينة الحديدة (غرب اليمن)، قال شهود عيان إن انفجارات عنيفة أعقبت غارات التحالف فجر اليوم على مواقع عسكرية في المدينة التي يسيطر عليها مسلحو الحوثي، مضيفين أن الغارات استهدفت مواقع تابعة للدفاع الجوي بمطار الحديدة، دون معرفة الأضرار التي لحقت به على وجه الدقة.

كما استهدفت غارات التحالف اليوم مواقع في محافظة صعدة الشمالية القريبة من الحدود مع السعودية، كما استهدفت ضربات جوية ضواحي في مدينة عدن الجنوبية. 

video

معارك
وفي جنوب اليمن وتحديدا في الضالع، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل نحو عشرين شخصا وإصابة آخرين في معارك بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى في الضالع. 

وكان خمسة أشخاص قد قتلوا، وأصيب 45 آخرون في قصف لمسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح على الأحياء السكنية في تعز (جنوب البلاد). واستهدف القصف أحياء الروضة والموشكي والشماسي والمعلمين وساحة الحرية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن أمس الأحد قتل 15 حوثيا وخمسة من المقاومة في اشتباكات بالقرب من منطقة العند في محافظة لحج (جنوبي اليمن).

كما قتل ما لا يقل عن أربعة من جماعة الحوثي وقوات صالح، وأصيب آخرون بهجوم للمقاومة الشعبية في لودر بمحافظة أبين الجنوبية.

وقالت مصادر المقاومة في لودر إنها نفذت هجوما على موقع الحمراء بضواحي المدينة واستولت على كمية من الأسلحة والذخيرة، كما أسرت المقاومة 22 حوثيا حاولوا التسلل إلى منطقة السلامية.

وفي شبوة (جنوبي البلاد)، أفاد مراسل الجزيرة نت بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الموالية لصالح في استهداف المقاومة الشعبية رتلا عسكريا في منطقة ظليمين أمس.

المصدر : الجزيرة + وكالات