أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الإثنين أحكاما بالسجن عامين على أربعة أردنيين أدينوا بمحاولة الالتحاق بـتنظيم الدولة الإسلامية والترويج لأفكاره. 

وحكمت المحكمة في جلستها العلنية التي عقدت الإثنين على المتهمين الأربعة -وهم في العشرينيات- بالسجن عامين بعد إدانتهم بتهمتي "الترويج لأفكار جماعة إرهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية"، في إشارة إلى تنظيم الدولة الذي يسيطر على مناطق شاسعة بـسوريا والعراق.

وتفيد لائحة الاتهام -التي اطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية- بأن ثلاثة من المتهمين استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والواتساب لنقل ونشر أخبار تنظيم الدولة، فيما حاول المتهم الرابع الالتحاق بعناصر التنظيم في سوريا إلا أن محاولته باءت بالفشل بعد أن قبضت عليه أجهزة الأمن الأردنية.

وكان المتهمون الأربعة نفوا التهم خلال أولى جلسات المحاكمة التي بدأت مطلع العام الجاري.

وتصدر السلطات الأردنية بين الحين والآخر أحكاما بحق أردنيين التحقوا أو حاولوا الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية أو الترويج لأفكاره. 

وشدد الأردن -الذي يقول إنه يستضيف أكثر من ستمئة ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في مارس/آذار 2011- إجراءاته على حدوده مع سوريا، واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

المصدر : الفرنسية