مصرع شرطيين وإصابة ثالث بهجوم في شمال سيناء

Egyptian soldiers stand guard at an army checkpoint in Arish, North Sinai, Egypt, January 31, 2015. President Abdel Fattah al-Sisi said on Saturday that Egypt faces a long, hard battle against militancy, days after one of the bloodiest attacks on security forces in years. On Thursday night, four separate attacks on security forces in North Sinai were among the worst in the country in years. Islamic State's Egyptian wing, Sinai Province, claimed the killing of at least 30 soldiers and police officers. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
جنود يحرسون نقطة أمنية في العريش أوائل العام الجاري (رويترز)

قتل شرطيان مصريان وأصيب ثالث بجراح خطيرة بهجوم وقع أمس الجمعة في مدينة العريش بشمال سيناء، ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني قوله إنه يعتقد أن منفذي الهجوم مسلحون إسلاميون.

وقال المصدر إن المصاب يرقد في مستشفى العريش العسكري في حالة حرجة، مضيفا أن الشرطيين الآخرين فارقا الحياة خلال نقلهما إلى المستشفى.

وفي هجوم آخر وقع أول أمس الخميس، أفادت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر أمني أن مسلحين مجهولين أطلقوا قذيفتي هاون على نقطة أمنية جنوب منطقة الخروبة بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وهو ما أدى إلى إصابة شرطي.

وأضافت الوكالة أن القذيفتين وقعتا بعيدا عن النقطة الأمنية، لكن شظايا تناثرت منهما وأصابت الشرطي في أماكن متفرقة من جسمه، ونقل إثر ذلك إلى مستشفى العريش العسكري.

وقد أعلنت السلطات قبل أسبوع تمديد حالة الطوارئ وحظر التجول في قسم من شمال سيناء يشمل المنطقة الحدودية مع غزة لثلاثة أشهر إضافية، إثر استمرار الهجمات شبه اليومية ضد قوات الأمن والجيش.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول