مقتل شرطي سعودي في الرياض برصاص مجهولين
آخر تحديث: 2015/5/9 الساعة 09:52 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/9 الساعة 09:52 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/21 هـ

مقتل شرطي سعودي في الرياض برصاص مجهولين

دوريات شرطة سعودية وسط الرياض (غيتي)
دوريات شرطة سعودية وسط الرياض (غيتي)

أعلنت الشرطة السعودية أن شرطيا قتل مساء أمس الجمعة في جنوب العاصمة الرياض برصاص مجهولين كانوا يستقلون سيارة، وذلك في رابع هجوم من نوعه خلال شهرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الشرطة أن ماجد عائض الغامدي كان ضمن إحدى دوريات أمن المنشآت بجنوب الرياض عندما تعرض لإطلاق النار.

وأفادت الشرطة أن الجهات المختصة باشرت في إجراءات التحقيق، وأن الموضوع محل متابعة أمنية.

ويُعد هذا رابع حادث أمني يستهدف رجال الشرطة بالرياض خلال شهرين، وكُشف عن وقوف تنظيم الدولة الإسلامية خلف اثنين منهم.

ففي الثامن من أبريل/نيسان الماضي، قتل شرطيان في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين شرق العاصمة، وكُشف عن وقوف تنظيم الدولة خلف الهجوم، وعن هوية المتهمَين اللذين اعتقلا يومي 24 و28 من الشهر نفسه. 

وأصيب رجلا أمن إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية بالعاصمة أيضا يوم 29 مارس/آذار الماضي، وقالت الشرطة إن تنظيم الدولة وراء الهجوم، وأعلنت عن اعتقال المتهم في العاشر من أبريل/نيسان الماضي. 

وسبق أن أعلنت السلطات في الثامن من مارس/آذار عن تعرض ضابط أمن لإطلاق نار من مجهول قرب المنزل الذي يقيم فيه بالرياض، ونقل الضابط إثر الهجوم للمستشفى، دون أن توضح حالته، ولم يُعلن عن اعتقال المهاجمين.

وكانت السلطات أعلنت يوم 28 من الشهر الماضي أنها أحبطت "محاولة انتحارية" كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة بالرياض عبر سيارة محملة بالمتفجرات.

يُشار إلى أن المملكة تقود منذ يوم 26 من مارس/آذار الماضي تحالفا لدعم الشرعية في اليمن، وقد انتقل التحالف من عملية عاصفة الحزم إلى إعادة الأمل.

المصدر : وكالات