أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية أنها عينت المدير الإداري لقناة الجزيرة الإنجليزية آل آنستي في منصب الرئيس التنفيذي لقناتها التلفزيونية بالولايات المتحدة "الجزيرة أميركا".

ويمارس آنستي مهامه بصورة فورية خلفا للرئيس التنفيذي المؤسس للقناة إيهاب الشهابي الذي بدأ مع تأسيس القناة عام 2013.

وقال آنستي في بيان "أتشرف بتولي قيادة الجزيرة أميركا في المرحلة القادمة من تطورها. الولايات المتحدة بلد مهم وهناك من يبحثون عن تغطية متعمقة وموثوقة ومثيرة في أنحاء البلاد".

وقال أيضا "أنا فخور لأنني سأتمكن من إدارة فريق رائع في الجزيرة أميركا عُرفوا بالتزامهم بأعلى معايير الصحافة. وأنا أتعهد بالتواصل مع الفريق والعمل سويا لرفع مستوى طموحاتنا لقناة يتوق لها الجمهور الأميركي".

وقال آنستي "بدأت مشواري المهني في سي بي إس نيوز وعشت في الولايات المتحدة لاحقا أثناء عملي، سعيد للغاية بعودتي للولايات المتحدة لاستمرار المحافظة على أعلى المعايير المؤسسية بالقناة مع التزام تام بأفضل تغطية صحفية".

وقد انضم أنستي إلى الجزيرة عام 2005 وشغل عدة مناصب قيادية في الشبكة، كان آخرها مدير قناة الجزيرة الإنجليزية التي كلف بها عام 2010.

كما تولى سابقا إدارة الأخبار في القناة الإنجليزية، حيث كان مسؤولا عن قطاع الأخبار والمحتوى التحريري. وكان له دور رئيسي في الفريق المؤسس للقناة من خلال رسم رؤيتها التحريرية، وتعيين طاقمها التحريري وتأسيس شبكة مكاتبها حول العالم.

وخلال عهده كمدير للجزيرة الانجليزية، أصبحت القناة رائدة في مجال الأخبار الدولية من خلال سجل واسع من الجوائز التقديرية للصحافة التي قدمتها، لا سيما جائزة الإيمي الدولية، وجائزة أفضل قناة إخبارية من هيئة التلفزيون الملكية (RTS) بالإضافة إلى جوائز عالمية أخرى. وتحت قيادة أنستي، تصل القناة اليوم إلى أكثر من 250 مليون منزل في أكثر من 130 دولة حول العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة أميركا مصطفى سواق "مع انتقال قناة الجزيرة أميركا إلى مرحلة جديدة من التطور، أثق بأن قيادة آل ستنهض بقدرة القناة على الريادة في الساحة الأميركية. إن النجاح الذي حققه آل في إدارة الجزيرة الانجليزية وشغفه بالعلامة التجارية للجزيرة تؤهله لتحمل أعباء التغييرات الإستراتيجية التي تحتاجها القناة. أنا سعيد جدا بتعيين آل في هذا المنصب".

المصدر : الجزيرة