الاحتلال يحقق باحتمال وجود نفق يجتاز حدود غزة

نفق نوعي هجومي يؤدي إلى موقع إسرائيلي
نفق هجومي حفرته المقاومة بمحاذاة غزة يؤدي لموقع عسكري إسرائيلي اكتشفته إسرائيل العام الماضي (الجزيرة)

عوض الرجوب-الخليل

باشر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقات حول احتمال حفر نفق يجتاز الحدود من قطاع غزة نحو قرية محاذية للقطاع في النقب (جنوب إسرائيل).

وقالت الإذاعة الإسرائيلية -التي أوردت النبأ- إن التحقيق فتح بعد أن قامت شركة مدنية بمراجعة ادعاءات سكان قرية نيريم المحاذية للقطاع جنوب إسرائيل بأنهم يسمعون منذ أشهر أصوات حفر تحت منازلهم.

وأضافت أن الشركة المذكورة خلصت إلى استنتاج بأن الادعاءات لها ما يساندها من حيث التغييرات المرصودة في تراب المنطقة.

وشكلت أنفاق المقاومة الفلسطينية تحديا جديا لقوات الاحتلال أثناء عدوان الصيف الماضي على قطاع غزة، حيث نفذت المقاومة من خلالها عمليات خلف صفوف جيش الاحتلال، فيما أعلن الاحتلال فقد جنديين، أحدهما يدعى هدار غولدن خطف في مدينة رفح جنوبي القطاع من خلال نفق، رجح الجيش الإسرائيلي فرضية مقتله.

وكانت قوات الاحتلال قالت عصر الأربعاء إن إحدى دورياتها تعرضت لإطلاق للنار من داخل قطاع غزة، بينما كانت تقوم بأعمال دورية على الحدود.

وأضاف المصدر أن الدورية كانت على الشريط الحدودي قرب مستوطنة كيسوفيم المقابلة لوسط قطاع غزة، دون أن يشير في بيانه إلى إصابات أو أضرار.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت في مارس/آذار 2014 عن اكتشاف نفق عند حدود غزة يصلها بإسرائيل، وقالت حينها كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها حفرت النفق وإنه نفق نوعي هجومي يتجه نحو موقع عسكري إسرائيلي.

المصدر : الجزيرة