عين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اللواء ركن سيف صالح محسن الضالعي قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة، وذلك بعد مقتل اللواء علي ناصر هادي اليوم في المعارك الدائرة في عدن جنوبي اليمن.

وقالت وزيرة اﻹعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة نادية السقاف إن رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة عين بموجب القرار رقم 37 اللواء ركن سيف صالح محسن الضالعي قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة باليمن.

وقال مراسل الجزيرة في عدن إن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء علي ناصر هادي قتل اليوم في المعارك الدائرة في المدينة التي تشهد معارك شرسة بين المقاومة الشعبية وجماعة الحوثي.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصدر رفيع في مجلس المقاومة الشعبية في عدن قوله إن اللواء علي ناصر هادي -الموالي للرئيس هادي- قتل اليوم الأربعاء في مواجهات مع الحوثيين بمدينة التواهي بمحافظة عدن.

وقال المصدر للأناضول -طالبا عدم نشر اسمه- إن "مواجهات عنيفة دارت فجر اليوم بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم على أطراف مدينة التواهي بعدن".

وأضاف أن "اللواء علي ناصر قائد المنطقة العسكرية الرابعة الموالي للرئيس هادي، كان موجودا في الصفوف الأمامية للمقاومة، وقتل جراء إصابته بنيران قناصة مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم". 

وأوضح المصدر أن مجلس المقاومة الشعبية سيصدر بياناً رسميا بشأن الحادثة، دون أن يحدد موعدا لذلك.

وعين اللواء علي ناصر قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة مطلع شهر أبريل/نيسان الماضي.

يذكر أن منطقة التواهي شهدت في الأيام الماضية اشتباكات عنيفة ومحاولات من الحوثيين لاقتحامها لكونها تضم مرافق عسكرية ومدنية مهمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات