سقط عشرات القتلى من مسلحي جماعة الحوثي في معارك مع المقاومة الشعبية بعدة جبهات جنوبي اليمن، بينما شن طيران التحالف غارة على مدينة ذمار أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وقالت مصادر للجزيرة اليوم الأربعاء إن عشرين قتيلا و17 جريحا من الحوثيين سقطوا في الغارة التي استهدفت مواقع في ذمار جنوب صنعاء.

وأفاد مراسل الجزيرة في شبوة جنوبي البلاد بأن 12 مسلحا حوثيا قتلوا في كمين نصبته المقاومة الشعبية في منطقة النصيرة، كما قتل وجرح 15 آخرون بينهم أفراد من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في كمين بالسوداء في الضالع.

وفي محافظة أبين، قال شهود عيان إن نحو عشرين جثة لمقاتلين من جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع، ملقاة في شوارع مدينة لودر.

وأفادت وكالة الأناضول بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم على أطراف مدينة زنجبار في المحافظة نفسها، بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي واللواء 15 الموالي لهم من جهة أخرى.

ونقلت الأناضول عن مصدر بالمقاومة الشعبية أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، أدت إلى إصابة ستة من مسلحي المقاومة بينهم قيادي ميداني.

وذكرت الوكالة أن المقاومة قتلت عددا من مسلحي الحوثي في كمين بمنطقة صرة النخعين بمدينة الوضيع في أبين الليلة الماضية، ودمرت مدرعة كانوا يركبونها.

video

معارك تعز وعدن
وفي مدينة تعز، تواصلت الاشتباكات على عدة جبهات، وتركزت في حوض الأشراف والشماسي والثورة والستين. وشنت المقاومة هجوما على مواقع للحوثيين في منطقة الزنقل أدى إلى مقتل وجرح عشرة من الحوثيين وقوات صالح وإصابة عدد من أفراد المقاومة الشعبية.

وأظهرت صور حصلت عليها الجزيرة حجم الدمار في منطقتي الشماسي وحوض الأشراف في تعز. وبحسب المقاومة الشعبية فإن المنطقتين تعرضتا لقصف عشوائي عنيف بقذائف الدبابات والهاون من قبل الحوثيين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية والحوثيين اندلعت بعد منتصف الليلة الماضية بعدة أحياء بالمعلا في عدن.

كما قصف طيران التحالف فجر اليوم الأربعاء مواقع للحوثيين وقوات موالية لصالح بالمدينة بينها تجمعات للحوثيين بقاعدة العند الجوية ومطار عدن، فيما قامت قوات التحالف بعمليات إنزال جوي لشحنات أدوية بالمدينة.

وفي ساحل التواهي بعدن، قصفت بارجة حربية يمنية ترافقها زوارق حربية أخرى، مواقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة