التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -عقب انتهاء أعمال القمة التشاورية في الرياض- ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، حيث ناقشا العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، ولا سيما مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ولا سيما مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقد حضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الخارجية عادل الجبير ووزيرا الدولة مساعد العيبان وسعد الجبري. كما حضره من الجانب القطري وزير الخارجية خالد العطية والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسكرتير الأمير للشؤون السياسية علي الهاجري وسفير قطر لدى السعودية الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني.

وكان أمير قطر قد شارك في القمة التشاورية الخليجية -التي اختتمت أعمالها مساء أمس بالرياض- وشارك فيها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وتعد هذه أول قمة خليجية يشارك فيها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز بعد توليه مقاليد الحكم في 23 يناير/كانون الثاني الماضي.

وتأتي القمة الخليجية التشاورية قبيل لقاء مرتقب لقادة دول الخليج مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في كامب ديفد في 14 مايو/أيار الجاري.

المصدر : الجزيرة