قتلى في قصف للحوثيين بتعز والتحالف يستهدف مواقعهم
آخر تحديث: 2015/5/31 الساعة 13:29 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/31 الساعة 13:29 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/13 هـ

قتلى في قصف للحوثيين بتعز والتحالف يستهدف مواقعهم

أحد عناصر المقاومة الشعبية أثناء الاشتباكات مع مسلحي الحوثي في تعز (الجزيرة)
أحد عناصر المقاومة الشعبية أثناء الاشتباكات مع مسلحي الحوثي في تعز (الجزيرة)
قتل أربعة أشخاص وجرح عشرات جراء قصف عشوائي من مسلحي جماعة الحوثي أحياء سكنية في مدينة تعز (جنوب اليمن)، في حين شنت طائرات التحالف غارات على مواقع يتحصن فيها الحوثيون في صنعاء وإب وجزيرة زقر بالبحر الأحمر، وطريق إمداد لهم في أبين.

وبث ناشطون صورا تظهر عددا من القتلى والجرحى في أحد المستشفيات الميدانية نتيجة للقصف العشوائي الذي تتعرض له المدينة منذ أيام من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

جاء ذلك في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين المقاومة من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى في تعز، تركزت في حي حوض الأشرف ومنطقة كِلابة وحي زيد الموشِكي.

وقد دوّت في ساعات الصباح الأولى انفجارات لقذائف دبابات في المدينة أطلقها مسلحو الحوثي على بعض الأحياء السكنية، وأفادت الأنباء بمقتل إبراهيم عامر أحد أبرز القادة الميدانيين للحوثيين في تعز.

وقال الصحفي تيسير السامعي للجزيرة من تعز إن القصف شمل المستشفيات بأحياء الشماسي والروضة والمسبح، مشيرا إلى أن أكثر من ستين شخصا سقطوا أمس بين قتيل وجريح جراء قصف الأحياء السكنية والاشتباكات في تعز.

يأتي ذلك في وقت شنت فيه طائرات تحالف إعادة الأمل غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح في قلعة القاهرة بمحافظة تعز، وقد حصلت الجزيرة على صور تظهر لحظة القصف الذي أدى إلى تدمير أسلحة وذخائر كانت مخزنة في القلعة.

video

وفي شبوة (جنوب اليمن)، أفاد مراسل الجزيرة نت بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح إثر استهداف المقاومة الشعبية رتلا لهم في منطقة ظليمين بالمحافظة.

من جهة أخرى، فجّر مسلحو الحوثي وقوات صالح منزل البرلماني صالح بن فريد العولقي شيخ مشايخ العوالق وقائد المقاومة الشعبية في مدينة الصعيد بمحافظة شبوة.

وقال شهود عيان إن الحوثيين فجروا المنزل عن بُعد عبر زرع عبوات ناسفة داخله بعد نهب جميع محتوياته. وكانت عناصر من مسلحي الحوثي وقوات المخلوع قد اقتحمت أمس منزل الشيخ صالح إثر اقتحامها المدينة.

كمين بإب
من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ستة حوثيين وسقوط عدد من الجرحى في كمين نصبته المقاومة الشعبية جنوب مدينة القاعدة بمحافظة إب، لرتل عسكري تابع لمسلحي الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح.

بدورها، شنت طائرات التحالف غارات على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي في بلاد الأشراف قرب مفرق سد مأرب غرب المدينة.

وذكرت مصادر أن ثلاث غارات استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقة الجفينة والأشراف (جنوب مأرب)، بعد أن استخدم الحوثيون منازل المواطنين في تلك المناطق لتخزين السلاح.

واستهدفت أربع غارات للتحالف اليوم أيضا طريق إمداد للحوثيين بمنطقة عقبة ثرة في أبين (جنوب اليمن).

كما شن طيران التحالف غارات على مواقع للحوثيين بجزيرة زقر بالبحر الأحمر أسفرت عن سقوط عدد من القتلى، بحسب ما أفادت به مصادر للجزيرة.

وقبل ذلك، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مواقع عسكرية يتحصن فيها الحوثيون في العاصمة صنعاء، وبثّ ناشطون صورا لإحدى الغارات التي استهدفت دار الرئاسة في صنعاء صباح اليوم.

وفي الضالع، أفاد مراسل الجزيرة نت بمقتل المحامي محمد مسعد العقلة أحد أبرز قيادات الحراك بالمدينة ورئيس الدائرة القانونية للإصلاح بالمدينة سابقا إثر مواجهات مع الحوثيين في سناح الضالع (جنوب اليمن) مساء أمس السبت.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات