تجدد المعارك باليمن وقتلى مدنيون بقصف حوثي لأحياء بتعز
آخر تحديث: 2015/6/1 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/1 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/14 هـ

تجدد المعارك باليمن وقتلى مدنيون بقصف حوثي لأحياء بتعز

تجددت المعارك بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى في عدة مناطق في اليمن، بينما سقط قتلى وجرحى مدنيون في قصف للحوثيين استهدف أحياء سكنية في تعز جنوبي البلاد، وتزامن ذلك مع غارات لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع مختلفة للحوثيين.
 
فقد أفاد مراسل الجزيرة أمس الأحد بمقتل 15 حوثيا وخمسة من المقاومة في اشتباكات بالقرب من منطقة العند في محافظة لحج جنوبي اليمن.

كما قتل ما لا يقل عن أربعة من جماعة الحوثي وقوات صالح، وأصيب آخرون بهجوم للمقاومة الشعبية في لودر بمحافظة أبين.

وقالت مصادر المقاومة في لودر إنها نفذت هجوما على موقع الحمراء بضواحي المدينة واستولت على كمية من الأسلحة والذخيرة، كما أسرت المقاومة 22 حوثيا حاولوا التسلل إلى منطقة السلامية.
 
واندلعت مواجهات بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في مناطق سناح والقبة والوبح ولكمة صلاح في الضالع، أسفرت عن مقتل ستة من المقاومة.

وفي تعز، قال مراسل الجزيرة إن قصف قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح على الأحياء السكنية أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 45 آخرين. واستهدف القصف أحياء الروضة والموشكي والشماسي والمعلمين وساحة الحرية.

video

وفي تعز أيضا، تمكنت المقاومة الشعبية من صد الهجوم العنيف للحوثيين وقوات صالح على المدينة بعد معارك ضارية في مناطق عدة بينها حي الأخوة السكني.

وفي شبوة جنوبي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة نت بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين والقوات الموالية لصالح في استهداف المقاومة الشعبية رتلا عسكريا في منطقة ظليمين.

غارات للتحالف
وبموازاة ذلك، قالت مصادر يمنية للجزيرة إن طائرات التحالف شنت غارات مكثفة على مواقع عسكرية يتحصن فيها الحوثيون في العاصمة صنعاء.

واستهدفت الغارات قاعدة جوية قرب مطار صنعاء ومنشأة عسكرية مرتبطة بالحوثيين، في حين بث ناشطون صورا لإحدى الغارات التي استهدفت دار الرئاسة في صنعاء صباح الأحد.

كما شنت طائرات التحالف أربع غارات استهدفت طريق إمداد رئيسية لمسلحي الحوثي وقوات صالح في عقبة ثِرة، تربط بين محافظات البيضاء وأبين وعدن.

كما تحدثت مواقع مقربة من الحوثيين عن غارات نفذتها قوات التحالف على محافظتي صعدة وحجة.

وقال سكان إن التحالف شن كذلك ضربات جوية على المسلحين الحوثيين في قلعة القاهرة التاريخية  وقاعدة قريبة للقوات الخاصة في تعز.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات