قطر تطرح مراحل جديدة من مشاريع إعمار غزة
آخر تحديث: 2015/5/31 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/31 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/13 هـ

قطر تطرح مراحل جديدة من مشاريع إعمار غزة

العمادي (وسط) يتفقد شارع صلاح الدين الرئيسي قرب بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة (الجزيرة)
العمادي (وسط) يتفقد شارع صلاح الدين الرئيسي قرب بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة (الجزيرة)

أحمد فياض-غزة

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي أن اللجنة ستطرح خلال الأيام القليلة القادمة رزمة مشاريع إعادة إعمار جديدة، من بينها مراحل أخرى لمشاريع بدأ تنفيذها قبل عامين.

وأكد العمادي لعدد من الصحفيين أثناء جولته التفقدية لعدد من المشاريع القطرية الجاري العمل فيها في مناطق مختلفة من قطاع غزة أن اللجنة نجحت خلال الشهرين الماضيين في حل كل المشاكل والمعيقات المتعلقة بآلية إدخال المواد الخام اللازمة لمشاريع إعادة الإعمار القطرية.

وأضاف السفير القطري أن هناك آلية جديدة ستكفل تسيير عملية إدخال مواد البناء بشكل جيد دون أي مشاكل لوجستية.

وشملت جولة العمادي زيارة مستشفى الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية، وشارعي الرشيد وصلاح الدين، ومدينة الشيخ حمد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعرب السفير عن ارتياحه لسير العمل في تلك المشاريع، بعد السماح بإدخال كل المواد اللازمة لتنفيذها، عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في هذا الشأن مع السلطة الفلسطينية.

وبيّن العمادي أن مراحل العمل الحالية في شارعي صلاح الدين والرشيد كأهم شارعين في قطاع غزة، ستنجز خلال يونيو/حزيران المقبل، وسيستكمل العمل قريبا في مراحل جديدة من الشارعين المذكورين، ومشروع المباني العامة في مدينة الأمير الوالد حمد للأسرى المحررين.

وبشأن منحة المليار دولار التي تعهدت قطر بتقديمها في مؤتمر المانحين الذي عقد بـالقاهرة في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ومشروع بناء ألف وحدة سكنية ضمن هذه المنحة، أشار العمادي الى أن هذا المشروع بصدد الترتيبات النهائية للبدء بتنفيذه، حيث تتابع اللجنة القطرية مع وزارة الأشغال والإسكان الفلسطينية هذا الأمر.

وذكر أن ما يقارب ثلاثمئة منزل حصلت على التراخيص اللازمة وستبدأ إعادة بنائها قريبا، مشيرا إلى أن اللجنة ستستمر في المتابعة مع الوزارة وصولا إلى تنفيذ عملية إعادة بناء ألف منزل من تلك التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في العدوان الأخير على غزة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات