أفاد مراسل الجزيرة بمقتل عشرات من مسلحي الحوثي في قصف جوي للتحالف اليوم السبت بمحافظة الحديدة. كما قتل العشرات منهم ومن قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مواجهات مع المقاومة وفي غارات جوية بشبوة ومأرب وتعز، بينما سيطرت المقاومة على خطوط إمداد مهمة للحوثيين في عدن.

وقال المراسل إن غارات استهدفت مسلحين حوثيين في المجمع الحكومي بمديرية بيت الفقيه والمجمع الحكومي في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة (غرب اليمن). وأدت الغارات على كلا المجمعين اللذين اتخذهما الحوثيون موقعا لهم، إلى سقوط عشرات القتلى.
 
وفي مأرب (شرق صنعاء) شن طيران التحالف اليوم السبت ثلاث غارات على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح في منطقة الجفينة والأشراف جنوب المحافظة، مما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين، بينهم أربعة قياديين.
 
كما أغارت الطائرات على معسكر كوفل في صرواح غربي مأرب، مما أدى إلى مقتل عدد من الحوثيين، أبرزهم القيادي أبو الفضل الكبسي.
 
وفي المعارك البرية استهدفت المقاومة الشعبية في منطقة طلعة الميه بحلحلان دورية عسكرية تابعة للحوثيين، مما أدى إلى احتراق الدورية ومقتل ستة من أفرادها.
 
وفي شبوة (جنوب) أفاد مراسل الجزيرة بأن سبعة من مسلحي الحوثي قتلوا، وأصيب آخرون في مواجهات بمنطقة النقبة. كما قتل أربعة وأصيب ستة آخرون في هجوم استهدفهم قرب معسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، بينما انسحبت مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع من منطقة حيان في شبوة.
video

تقدم للمقاومة
وفي عدن (جنوب) قالت مصادر للجزيرة إن المقاومة سيطرت صباح السبت على مواقع هامة للحوثيين وقوات صالح في خط العريش بالمدينة، كما قتل سبعة من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع وأصيب 13 آخرون في هجوم للمقاومة الشعبية على مواقعهم، بينما قُتل ثلاثة من المقاومة وجرح عشرون آخرون في الهجوم نفسه.

وقال الصحفي ياسر حسن من عدن للجزيرة إن المقاومة قطعت طريق إمداد رئيسيا للحوثيين في منطقة مدائن عدن، بعد معارك طاحنة سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، معظمهم من الحوثيين.

وفي صنعاء قصف طيران التحالف فجر اليوم السبت مجددا قاعدة الديلمي الواقعة شمالي العاصمة، حيث شوهدت ألسنة النيران وهي ترتفع داخلها، بينما سمعت أصوات انفجارات قوية.

أما في جبهة تعز (وسط)، فقد قتل أربعة من مسلحي الحوثي اليوم السبت وأصيب ستة آخرون في هجوم استهدفهم قرب معسكر قوات الأمن الخاصة، بينما شن طيران التحالف غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة. وأشار شهود إلى أن الدخان تصاعد من المواقع التي تم قصفها.

وفي محافظة صعدة (شمال) -معقل الحوثيين- أفاد مراسل الجزيرة نت بأن طيران التحالف نفذ قصفا عنيفا لمواقع تابعة للحوثيين في الحصامة والضيعة بمنطقة الملاحيظ، إضافة إلى مدينة صعدة.

كما أفاد مراسل الجزيرة في محافظة لحج (جنوب) باندلاع اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي قرب قاعدة العند، أدت إلى مقتل عدد من الحوثيين وأسر آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات