صور تظهر عمليات نهب لأفراد الأمن والمليشيات في تكريت
آخر تحديث: 2015/5/31 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/31 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/13 هـ

صور تظهر عمليات نهب لأفراد الأمن والمليشيات في تكريت

حصلت الجزيرة على صور خاصة من داخل مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين العراقية، ويظهر فيها استمرار عمليات النهب التي يقوم بها أفراد من الأجهزة الأمنية ومليشيات الحشد الشعبي لمحال تجارية ومنازل في المدينة.

وتواصل قوات الأمن والمليشيات منع الأهالي من العودة إلى تكريت منذ استعادتها من يد تنظيم الدولة الإسلامية بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي قبل نحو شهرين.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قد أدان الشهر الماضي الانتهاكات التي ارتكبتها "القوى غير المنضبطة والعصابات الفاسدة التي سعت لإثارة الفتنة الطائفية" في تكريت, وأضاف أن الجيش العراقي سيستعين بقوات الحشد الشعبي "المنضبطة" تحت إمرته عند الضرورة في المعارك المستقبلية.

وسبق أن أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بخروج المليشيات من تكريت, كما أمر بإحالة الضالعين في جرائم ضد الممتلكات والأشخاص إلى القضاء.

وقد أعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود قبل يومين عن انتشال 470 جثة من مقابر جماعية عثر عليها قرب قاعدة سبايكر الجوية على مشارف تكريت، حيث يُتهم تنظيم الدولة الإسلامية بقتل العديد من الجنود النظاميين.

وشهدت تكريت السبت مقتل ستة من عناصر المليشيات وجرح 14 آخرين عندما انفجرت عبوة ناسفة في موكب لهم قرب بلدة بلد جنوب المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات