التحالف يدمر القاعدة البحرية بالحديدة ويقصف موقعا أمنيا بصنعاء
آخر تحديث: 2015/5/27 الساعة 12:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/27 الساعة 12:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/8 هـ

التحالف يدمر القاعدة البحرية بالحديدة ويقصف موقعا أمنيا بصنعاء

دخان يتصاعد من القاعدة البحرية بالحديدة بعد تدميرها (الجزيرة)
دخان يتصاعد من القاعدة البحرية بالحديدة بعد تدميرها (الجزيرة)

دمرت طائرات التحالف القاعدة البحرية كاملة بالحديدة (غربي اليمن)، كما قصفت معسكر قوات الأمن الخاصة في صنعاء ومواقع تمركز الحوثيين في تعز، في حين أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها على آخر معاقل الحوثيين في الضالع (جنوب اليمن).

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات التحالف شنت 15 غارة جوية على القاعدة البحرية في الحديدة التي سيطر عليها الحوثيون في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن القصف -الذي شاركت فيه بوارج حربية- دمر مختلف مباني القاعدة بما فيها مقر القيادة والسيطرة ومخازن الأسلحة وناقلتان بحريتان عسكريتان وسبعة زوارق بحرية.

وأكدت المصادر مقتل نحو عشرين من مسلحي الحوثي وجرح آخرين في الغارات، مشيرة إلى أن قوات التحالف قصفت موقعين آخرين يسيطر عليهما الحوثيون في الحديدة.

وشنت قوات التحالف غارتين على مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي) وسط صنعاء.

وقال شهود عيان إن دوي الانفجارات الناجمة عن القصف سمع من مسافات بعيدة عن صنعاء، مع تصاعد أعمدة الدخان من المكان.

كما شنت طائرات تابعة للتحالف غارات على مواقع عسكرية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مدينة تعز (جنوب اليمن).

video

واستهدفت الغارات تجمعات الحوثيين في كل من معسكر الأمن المركزي ومنطقة حوض الأشراف ومنطقة الكمب ومتنزه زايد وجبل العروس بتعز.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مواجهات عنيفة تدور في مدينة تعز بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي، وقالت مصادر للجزيرة إن خمسة مدنيين -على الأقل- قتلوا وأصيب آخرون في قصف للحوثيين وقوات صالح على حافلة للركاب في حي زيد الموشكي.

سيطرة بالضالع
من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بسيطرة المقاومة الشعبية على موقع السوداء، آخر معاقل الحوثيين في الضالع، مضيفا أن المقاومة أسرت أكثر من ثلاثين حوثيا ودمرت دبابات وعربات مدرعة لهم.

يأتي ذلك في وقت تحشد فيه جماعة الحوثي وقوات صالح قواتهما بمنطقة قعطبة القريبة من الضالع لبدء محاولة لاستعادة المدينة.

وتعد محافظة الضالع البوابة الشمالية لمدينة عدن، وقد يؤدي فقدان الحوثيين السيطرة على عاصمة المحافظة إلى خسارة التعزيزات والإمدادات التي يرسلونها إلى عدن.

وفي مأرب (وسط البلاد)، قال مصدر في المقاومة الشعبية في صرواح (غرب المحافظة) إن معارك دارت بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي، أسفرت عن مقتل ثلاثة من الحوثيين وجرح العشرات، بينما قتل أحد أفراد المقاومة.

وتشهد عدن والضالع وتعز ومناطق يمنية أخرى معارك بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي الذين اقتحموا تلك المناطق بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، ويشن تحالف عربي تقوده السعودية غارات على مواقع مسلحي الجماعة استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة الشرعية بالبلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات