شن الطيران التابع للنظام السوري غارات مساء أمس وفجر اليوم على مدينة تدمر وعلى مناطق بريف حلب، في حين ألقت مروحيات تابعة للنظام براميل متفجرة على مخيم اليرموك في العاصمة دمشق خلفت قتلى وجرحى.

فقد كثفت طائرات النظام غاراتها على مدينة تدمر بريف حمص، حيث تعرضت مواقع فيها -بالإضافة إلى المدينة الأثرية- لأكثر من 15 غارة. وتسبب القصف في قتل أكثر من 13 مدنيا.

وفي حلب قال مراسل الجزيرة إن ثمانية أشخاص قُتلوا وأصيب عشرات بجروح، في غارتين منفصلتين لطائرات النظام استهدفتا السوق الرئيسي في بلدة تل الضمان بريف حلب الجنوبي، ومستشفى ميدانيا في ريف حلب الغربي.

دمار هائل
وقالت قوات المعارضة إنها قتلت 11 جنديا تابعين لقوات النظام إثر استهداف نقطة لهم بالمدفعية الثقيلة في حي العامرية جنوبي مدينة حلب. كما أدى القصف أيضا إلى تدمير مقر النقطة العسكرية.

وقالت مصادر للجزيرة إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء إلقاء طائرات النظام السوري ستة براميل متفجرة على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق، وما زال البحث جاريا عن ضحايا بين الأنقاض.

video

وتُظهر صور حصلت عليها الجزيرة حجم الدمار وعمليات الإنقاذ الجارية في المخيم.

وقال الناشط الإعلامي من مخيم اليرموك عمر القيصر للجزيرة إن مروحيات تابعة للنظام ألقت فجر اليوم ستة براميل متفجرة على المخيم وخلفت دمارا هائلا وقتلى وجرحى لا يزال بعضهم تحت الأنقاض.

وفي ريف إدلب الغربي شمالي البلاد، قالت المعارضة المسلحة إن مقاتليها تمكنوا من قتل ستة من قوات النظام الفارين من مشفى جسر الشغور الوطني، وذلك إثر كمين نصب لهم في طريق هروبهم نحو مواقع قوات النظام.

تضييق الخناق بأريحا
من جهة ثانية، يضيق مقاتلو المعارضة الخناق على قوات النظام في أريحا بريف إدلب.

ويسعى تنظيم جيش الفتح إلى السيطرة بشكل كامل على أريحا، آخر معقل لقوات النظام المنسحبة من مدينة إدلب, ومعسكر معمل القرميد ومعسكر المسطومة وجسر الشغور.

وإلى الغرب، تحدثت شبكة "سوريا مباشر" عن مقتل قيادي من جبهة النصرة وآخر من لواء شهداء اليرموك في اشتباكات بين الطرفين في بلدة صيدا الجولان في ريف القنيطرة.

وذكرت الشبكة نفسها أن قتلى سقطوا من قوات النظام جراء استهداف كتائب المعارضة مبنى المخابرات الجوية في بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة.

وفي جنوبي البلاد، أعلنت قوات المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي بالكامل، وذلك إثر معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة