قال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة نجران جنوبي السعودية إن مدنيا قتل وأصيب خمسة بجروح جراء سقوط قذائف انطلقت من داخل الحدود اليمنية على منطقة سكنية في نجران.

وذكر مراسل الجزيرة على الحدود السعودية اليمنية عبد المحصي الشيخ أن الحوثيين قصفوا بقذائف الهاون والكاتيوشا مناطق الفيصلية وفواز، مما أدى بخسائر بالممتلكات إضافة إلى القتيل والجرحى.

وفي محافظة الطوال جنوبي البلاد، أشار المراسل إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين الحوثيين والقوات السعودية، وأدت الاشتباكات لانقطاع العمل بالمعبر الحدودي الرئيسي بالمنطقة جراء انقطاع التيار الكهربائي قبل أن يعود العمل لطبيعته.

يُشار إلى أن قصف الحوثيين للأراضي السعودية أسفر، مطلع الشهر الجاري، عن مقتل أربعة مدنيين وقائد دورية أمنية بمنطقة نجران.

وكانت السلطات السعودية أخلت قرى قريبة من الحدود بعد تكرار استهدافها من قبل الحوثيين، وهو ما حد من النتائج المترتبة على القصف الحوثي.

ومنذ مارس/آذار الماضي، تقود السعودية -بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي- تحالفا دوليا ضد الحوثيين الذين سيطروا على مفاصل الدولة بالعاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، وتوسعوا لبسط سيطرتهم على كامل التراب اليمني.

المصدر : الجزيرة