ثمانية قتلى بإطلاق نار في ثكنة بتونس

Tunisian soldiers patrol a residence in Oued Ellil, west of Tunis October 23, 2014. A Tunisian policeman was killed and another wounded on Thursday when security forces clashed with Islamist militants on the outskirts of Tunis, three days before parliamentary elections which voters hope will help them advance toward full democracy. Police negotiators in the suburb Oued Ellil were trying to persuade militants to give themselves up after the house they were in was surrounded following heavy exchanges of gunfire, officials and a Reuters witness said. REUTERS/Anis Mili (TUNISIA - Tags: POLITICS MILITARY CIVIL UNREST ELECTIONS)
جنود تونسيون أثناء عملية عسكرية سابقة في العاصمة تونس (رويترز)

قال مراسل الجزيرة في تونس نقلا عن مصدر طبي إن عدد القتلى في حادث إطلاق النار بثكنة بوشوشة العسكرية في تونس العاصمة ارتفع إلى ثمانية قتلى من بينهم مرتكب الحادث، و15 جنديا مصابا، وذلك وفق حصيلة أولية.

وأضاف أن الناطق الرسمي لوزارة الدفاع سيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم الإثنين. وكان الناطق قد نفى في وقت سابق وجود عمل إرهابي وراء الحادث.   

وأوضح المراسل لطفي حجي أن أحد العسكريين برتبة رقيب ممنوع من حمل السلاح استولى على سلاح أحد زملائه وأطلق النار على رفاقه في الثكنة العسكرية الواقعة بحي باردو الذي يقع فيه مبنى البرلمان، فأوقع عددا من القتلى والجرحى قبل أن يُردى قتيلا.

من جانبها، نقلت رويترز عن مصدر أمني قوله إن من بين القتلى ضابطا برتبة عقيد.

وتحدث مراسل الجزيرة عن تشديد الإجراءات الأمنية في محيط الثكنة العسكرية، وأكد تواجد عناصر من فرقة مكافحة الإرهاب.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية التونسية قد أكدت أن السلطات لجأت إلى إخلاء مدرسة قريبة من الثكنة مباشرة بعد سماع إطلاق النار.

ويأتي حادث اليوم في وقت لا تزال قوات الأمن التونسية بحالة تأهب في أعقاب الهجوم الدامي على متحف باردو في مارس/آذار الماضي الذي أوقع 21 قتيلا أغلبهم سياح أجانب.

المصدر : الجزيرة + وكالات