عسكري تونسي يقتل سبعة من زملائه بثكنة بوشوشة
آخر تحديث: 2015/5/25 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/25 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/7 هـ

عسكري تونسي يقتل سبعة من زملائه بثكنة بوشوشة

السلطات التونسية فرضت طوقا أمنيا وعسكريا بمحيط ثكنة الجيش في بوشوشة (الأناضول)
السلطات التونسية فرضت طوقا أمنيا وعسكريا بمحيط ثكنة الجيش في بوشوشة (الأناضول)

قال مراسل الجزيرة في تونس إن عدد ضحايا حادث إطلاق النار في ثكنة بوشوشة العسكرية في العاصمة التونسية ارتفع إلى ثمانية قتلى -بينهم مطلق النار- وعشرة جرحى، وفق حصيلة غير نهائية.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي، في مؤتمر صحفي اليوم، "وفاة سبعة عسكريين ومقتل منفذ العملية وإصابة عشرة آخرين أحدهم في حالة حرجة والبقية إصاباتهم خفيفة".

واستبعد الوسلاتي فرضية العمل إرهابي، وقال خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل إن الجندي الذي أطلق النار على زملائه في ثكنة بوشوشة العسكرية بتونس يحمل رتبة رقيب أول، وهو يعاني من اضطراب في السلوك.

وأضاف أن "الرقيب أول (وفضل عدم الكشف عن اسمه) يعاني من اضطرابات في سلوكه ومشاكل عائلية وقد تم نقله إلى وحدة غير حساسة وليست ذات طابع عملياتي"، مشيرا إلى أنه قام في مرحلة أولى بطعن زميله وافتكاك سلاحه، ومن ثمة عمد إلى إطلاق النار على العسكريين الموجودين خلال تحية العلم.

كما نفى الوسلاتي أن تكون العملية عبارة عن هجوم مسلح على الثكنة العسكرية، واصفا إياها بأنها "معزولة ومنفردة"، وتعد هذه هي العملية الأولى التي يعلن عنها وتحدث داخل ثكنة عسكرية في تونس.

وكانت الشرطة قد أخلت مدرسة قريبة من الثكنة بعد إطلاق النار صباح اليوم، وسط خوف السكان المحليين من تعرضهم لهجوم.

ولم يتضح بعد السبب الذي أدى إلى إطلاق الجندي النار في قاعدة بوشوشة، لكن الحادث أثار قلق سكان العاصمة الذين ما زالوا متوترين بعد هجوم نفذه مسلحون على متحف باردو قبل نحو ثلاثة أشهر.

وفي 18 مارس/آذار الماضي، تعرض متحف باردو الشهير والقريب من ثكنة بوشوشة لهجوم أسفر عن مقتل 21 سائحا أجنبيا وشرطي تونسي، ونسبته وزارة الداخلية إلى "كتيبة عقبة نافع" المرتبطة بـتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وخلال السنوات الأربع الأخيرة قتل نحو ثمانين من عناصر الأمن والجيش في هجمات نسبت السلطات أغلبها إلى هذا التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات