حملة اعتقالات إسرائيلية في القدس والضفة
آخر تحديث: 2015/5/25 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/25 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/7 هـ

حملة اعتقالات إسرائيلية في القدس والضفة

المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى تحت حماية وحراسة قوات الاحتلال (غيتي)
المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى تحت حماية وحراسة قوات الاحتلال (غيتي)

عوض الرجوب-الخليل    

شنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وقواته صباح اليوم والليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة وفي الضفة الغربية شملت 18 فلسطينيا.

وحسب مصادر مقدسية وشهود عيان فإن عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال اعتقلت صباح اليوم الاثنين خمسة فلسطينيين على بوابات المسجد الأقصى، واقتادتهم إلى مركز للتوقيف في منطقة باب السلسلة بالقدس.

وذكر المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى في بيان، أن من بين الموقوفين على بوابات الأقصى اثنين من المسنين جرى الاعتداء عليهما قبل اعتقالهما من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة.

ووفق شهود عيان، فإن الاعتقالات تمت بسبب مشاركة الموقوفين في تكبيرات الاحتجاج ضد اقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد من باب المغاربة.

ومن جهتها قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إنها أوقفت للتحقيق ستة من المصلين المسلمين بدعوى محاولة عرقلتهم اقتحامات المستوطنين اليهود الصباحية لباحات المسجد الاقصى، متهمة المعتقلين الستة بمحاولة الاعتداء على المستوطنين.

وكانت مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط تواجد كبير للمصلين وطلبة حلقات العلم وطلبة مدارس المدينة.

ومن جهته قال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في البلدة القديمة وحي رأس العامود وبلدة سلوان، أسفرت عن اعتقال 17 مقدسيا بينهم خمسة أطفال.

واعتبر -في حديثه للجزيرة نت- أن الاحتلال يسعى في حالات الهدوء إلى توتير الأوضاع خدمة  لأجندة سياسية وفرض الأمر الواقع في المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وقال إن حملة الاعتقالات اليوم والليلة الماضية تركزت في البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى واستهدفت المرابطين على بوابات الأقصى، بما يتيح للمستوطنين الاستمرار في اقتحاماتهم دون عوائق.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من بلدة حلحول شمال الخليل.

المصدر : الجزيرة

التعليقات