قال مراسل الجزيرة إن سبعين من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح في تعز جنوب البلاد، بينهم ثمانية قناصة.

من جهتها، قالت مصادر للجزيرة إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع في كمين للمقاومة الشعبية بمنطقة البرح غرب تعز.

وقال مراسل الجزيرة إن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثون في قصف استهدف عدة أحياء بتعز وصفه ناشطون بأنه عنيف.

وفي السياق نفسه، قالت الناشطة الإعلامية حياة الذبحاني من تعز للجزيرة إن المدينة لم تتعرض لمثل هذا القصف العنيف من قبل.

وأشار المراسل إلى أن الحوثيين قصفوا أحياء بينها عصيفرة والمغتربين والأخوة والروضة والشماسي والسوق المركزي والحوض، وقد سمعت أصوات سيارات الإسعاف التي هرعت لنقل ضحايا القصف. 
 
وتحدث المراسل عن اشتعال حرائق في بعض الأسواق والمباني جراء القصف الحوثي، مشيرا إلى مواجهات عنيفة تجري بين المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة أخرى في أحياء المرور والجمهوري والزنوج بتعز.

الحوثيون كثفوا قصفهم اليوم على عدة أحياء في تعز (ناشطون)

غارات التحالف
في هذه الأثناء، أغارت طائرات التحالف على معسكر بدر الواقع تحت سيطرة الحوثيين في عدن.

وفي صنعاء شنت طائرات التحالف عدة غارات صباح اليوم الأحد على المعسكر 62 حرس جمهوري شمال العاصمة.

وقال شهود عيان إن القصف جاء بعد دخول موكب عسكري الى اللواء في وقت مبكر من صباح هذا اليوم.

حرب إبادة
وتعليقا على هذه التطورات، قالت الحكومة اليمنية إن تعز تتعرض لـ"حرب إبادة" من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح، وطالبت في بيان لها مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية.

وتشهد تعز هجمة عنيفة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم منذ أكثر من شهر بهدف السيطرة عليها وسط مقاومة عنيفة من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في المدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة في شبوة وسط البلاد بمقتل عشرين حوثيا وستة من المقاومة الشعبية بمواجهات.

وفي الحديدة غربا، قال مراسل الجزيرة إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في هجومين للمقاومة على نقاط حوثية، ثم استهدفت غارات للتحالف مواقع الحوثيين وقوات صالح في الحديدة وأبين.

وفي محافظة لحج جنوبا، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثلاثة حوثيين وإصابة آخرين في كمين للمقاومة بالمسيمي، مشيرا إلى مواجهات عنيفة في محافظات عدن والضالع وتعز المحيطة بلحج.

المصدر : الجزيرة