ياسر حسن-عدن

نفى العميد ثابت مثنى جواس قائد جبهة الضالع العند بجنوب اليمن، ما أسماها بالتسريبات الكاذبة التي تقول إنه صرح بأن قوات التحالف -الذي تقوده المملكة العربية السعودية- طلبت منه عدم التقدم للسيطرة على قاعدة العند الإستراتيجية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح.

وقال في حديث للجزيرة نت، إنه قائد ميداني يقاتل في صف الشرعية الدستورية باليمن، ويقود خمسة آلاف مقاتل لاستعادة الشرعية وتحت إمرة القيادة الشرعية للبلاد ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، بغية طرد المليشيات الانقلابية والرافضية العفاشية، بحسب وصفه.

وعبر جواس عن شكره لقوات التحالف وعلى رأسها السعودية لدعمها الكبير لليمنيين في نضالهم لاستعادة دولتهم المغدورة.

وأكد أن التسريبات التي زورت باسمه تأتي من المطابخ الإعلامية للحوثيين والمخلوع صالح، بهدف خلخلة الصفوف في الجبهات، وزرع الفتنة بين أبناء الشعب اليمني الواحد.

وكان جواس قد أعلن يوم أمس خلال لقائه بالعشرات من الضباط والجنود في منطقة ردفان بمحافظة لحج عن سعيه وقادة آخرين لتشكيل لواء عسكري من الضباط والجنود الموالين للشرعية، بالإضافة لبعض عناصر المقاومة الشعبية التي تم تدريبها خلال الفترة الماضية.

ويهدف من ذلك إلى تعزير الجيش الموالي للشرعية، والمضي نحو  بناء جيش وطني يحمي البلاد، كما يقول.

ودعا القيادة اليمنية وقوى التحالف للمساعدة في إنجاح ذلك المشروع الوطني حتى يرى النور، ويكون له الأثر الإيجابي في دحر المليشيات الانقلابية، وتطهير عدن وباقي المناطق من أي تواجد لتلك المليشيات. 

المصدر : الجزيرة