مسيرة برام الله لتدشين حملة رابعة لمقاطعة بضائع إسرائيل

Palestinian protesters hold placards during a demonstration in the West Bank city of Ramallah calling for the boycott of Israeli made products, on May 23, 2015. The banner reads in Arabic: 'Let's boycott Israeli products, we want the occupation to lose'. AFP PHOTO / ABBAS MOMANI
الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي (وسط) في مقدمة المسيرة (الفرنسية/غيتي)

سار عشرات الفلسطينيين في شوارع مدينة رام الله في الضفة الغربية اليوم السبت لإعلان انطلاق الحملة الرابعة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، والتي تنظمها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وحملة "بادر" لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وانطلق المشاركون وهم يرتدون سترات باللون البرتقالي من أمام قصر الحمراء في شارع الإرسال، وساروا حتى دوار الشهيد ياسر عرفات مرورا بدوار المنارة.

وردد المشاركون شعارات ورفعوا لافتات تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وترفض أي مفاوضات مع إسرائيل.

وقال منسق حملة "بادر" لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية أحمد بدوان للجزيرة إن هذه الحملة التي بدأت قبل خمس سنوات، تسعى لتكبيد الاحتلال خسائر اقتصادية عبر حث الفلسطينيين على مقاطعة بضائعه.

وأوضح بدوان أن مجموعات من طلبة وطالبات المدارس يجوبون الشوارع ويزورون المحلات التجارية لإقناع الناس بأهمية المقاطعة.

وأشار إلى أن المقاطعة تفيد الاقتصاد الفلسطيني، قائلا "إذا قاطعنا البضائع الإسرائيلية 15% فقط، فإننا نوفر سبعين ألف فرصة عمل (للفلسطينيين)".

وأكد بدوان أن الحملة تسعى أيضا للضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الفلسطينية لحثهما على مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وقال إنهم "يقولون إن هناك التزامات، لكننا نقول إن إسرائيل لم تلتزم بأي اتفاقيات منذ اتفاقية أوسلو، لذلك فإننا نطالب السلطة الفلسطينية والحكومة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية ليس فقط من المستوطنات، ولكن من كل المناطق الإسرائيلية".

المصدر : الجزيرة