أغار طيران تحالف إعادة الأمل السبت على معسكرات ومخازن سلاح وذخيرة وتجمعات للحوثيين وحلفائهم بمعظم محافظات اليمن, وخلف قتلى في صفوفهم.

ونقلت وكالات أنباء عن شهود أن طائرات التحالف قصفت معسكر "ضبوة" التابع للحرس الجمهوري سابقا, ومعسكر "السواد" جنوبي صنعاء. كما شمل القصف معسكر "النهدين", وشهودت سحب من الدخان تصعد من المعسكرات الثلاثة.

وقال الشهود إن صواريخ كانت مخزنة في مستودع بأحد المسعكرات تطايرت في الهواء إثر غارة جوية, وسقطت في مناطق مدنية. وكان التحالف استهدف الجمعة وفجر السبت مستودعات سلاح في ضبوة وريمة حميد جنوبي صنعاء, ووصف سكان الانفجارات التي تلت الغارات بالعنيفة جدا.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية قد استهدف في السابق معسكرات ومخازن صواريخ وذخيرة تسيطر عليها جماعة الحوثي والقوات التابعة للرئيس علي عبد الله صالح في ضواحي صنعاء, بما في ذلك المخازن الواقعة في جبل "نقم".

وفي محافظة عمران التي تقع بين صنعاء وصعدة, قال سكان إن طيران التحالف قصف مخازن أسلحة في منطقة الغولة.

video

خسائر للحوثيين
كما استهدفت غارة جوية تجمعا لمسحلي الحوثي في محافظة حجة غربي عمران مما أسفر عن مقتل 12 منهم وفقا لسكان.

وكانت مقار للحوثيين في معقلهم الرئيس في صعدة شمالي اليمن قد تعرضت للقصف مما أدى إلى تدمير بعضها جزئيا.

من جهته, أفاد مراسل الجزيرة بأن طيران التحالف أغار السبت على مطار الحديدة العسكري  وتصاعد الدخان من محيطه. كما شملت الغارات في الحديدة معسكرا للحرس الجمهوري.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية يمنية إن قصف التحالف استهدف أيضا مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في ذمار (وسط) وفي مدينة عتق مركز محافظة شبوة (جنوب) التي تشهد اشتباكات بين تلك القوات والمقاومة الشعبية.

وكان الصحفي ياسر حسن قال للجزيرة إن القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي تعرضت لضربات جوية شمالي عدن, كما أنها تعرضت لغارات في زنجبار بمحافظة أبين (جنوب), وفي مأرب (شرقي صنعاء) حيث يدور قتال غرب المحافظة.

المصدر : الجزيرة + وكالات