قالت مصادر قبلية يمنية إن المعارك مع مسلحي جماعة الحوثي تدور على تخوم معقلهم في محافظة صعدة (شمال) حيث تتقدم المقاومة الشعبية. وبينما تستمر الاشتباكات في عدة مناطق مع تقدم للمقاومة، شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وأكدت المصادر لوكالة الأناضول أن المعارك دارت أمس الجمعة في منطقة "الحريرة" الواقعة على مشارف منطقة البقع المحاذية لمحافظة صعدة معقل الحوثيين، كما تمكنت المقاومة من دحر الحوثيين من منطقة "الشقة القورا" إلى منطقة الحريرة.

ولفت المصدر إلى أن مناطق عديدة داخل محافظة صعدة باتت في مرمى نيران قبائل وقوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وخاصة من جانب "دهم"، كبرى قبائل محافظة الجوف (شمال غرب).

وعلى جبهات أخرى نقلت مصادر في المقاومة الشعبية في أبين أن المقاومة تصدت لمحاولة قوات تابعة لمليشيات الحوثي التقدم داخل مدينة زنجبار، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين، وفق ما نقلته وكالة الأناضول عن شهود عيان.

وفي مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي البلاد، قال مراسل الجزيرة نت إن محافظ شبوة أحمد باحج قتل أمس الجمعة وهو يقود المقاومة الشعبية في مواجهاتها مع الحوثيين. كما قتل خمسة من مسلحي المقاومة وأصيب 14 آخرون وعدد آخر من مسلحي الحوثي، حسب مصدر في المقاومة الشعبية تحدث لوكالة الأناضول.

وفي مدينة تعز جنوب غربي اليمن، تواصلت المعارك أمس بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في عدة مناطق، حيث تأخذ في بعض الحالات طابع حرب الشوارع.

وبينما تتصدى المقاومة لمحاولات الحوثيين التقدم باتجاه المناطق السكنية، تعرض بعضُ الأحياء للخراب والتدمير بالقصف المدفعي المستمر من قبل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وفي عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، تحدثت مصادر عسكرية عن سقوط 16 قتيلا في صفوف الحوثيين وحلفائهم، وثلاثة قتلى في صفوف خصومهم في غارات ومعارك دارت أمس الجمعة.

video

قصف واشتباكات حدودية
وكانت طائرات التحالف العربي قد شنت غارات مكثفة أمس الجمعة على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في صنعاء ومحيطها. وتركزت الغارات على معسكر النهدين، وجبل نقم، ومعسكر الدفاع الجوي المجاور لمطار صنعاء.

كما استهدفت الغارات اللواء 62، والمعسكر 63 على خط صنعاء-مأرب. كما شنت طارات التحالف غارات على صرواح في مأرب.

وأكد مراسل الجزيرة في نجران جنوبي السعودية أن غارات مكثفة استهدفت مناطق على خط الحدود مع اليمن.

وكانت الحدود اليمنية السعودية قد شهدت أمس الجمعة مواجهات عنيفة بين القوات السعودية ومجاميع من مليشيات الحوثي في عدد من نقاط التماس.

وقالت وكالة الأناضول إن مواطنا سعوديا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في قرية الحصن بمحافظة ظهران جنوبب المملكة، إثر إصابتهم بمقذوفات من داخل الأراضي اليمنية.

وقد أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان أن تحقيقا فتح في بلاغ عن تعرض أحياء سكنية في قرى حدودية بمحافظة الطوال لمقذوفات من داخل الأراضي اليمنية، مما تسبب في وفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات