قال بيان صادر عن مكتب إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقي إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أبدى استعداد بلاده لتقديم الدعم للجيش العراقي بالتسليح أو التدريب والمعلومات، لمواجهة ما سماها التحديات الإرهابية في العراق.

وجاء تعهد السيسي خلال لقائه علاوي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في الأردن، وذكر البيان أن الرئيس المصري أكد لعلاوي استعداده لوضع كافة إمكانات مصر تحت تصرف الحكومة العراقية.

ووفقا لبيان لمكتب علاوي، تناول الجانبان خلال اللقاء "المخاطر التي تعصف بالمنطقة، لاسيما التحديات الإرهابية في العراق"، وأكدا على ضرورة توحيد الصفوف لمقاومة الإرهاب وإلحاق الهزيمة به، مثلما ورد في البيان. كما تم الاتفاق على عقد لقاء لاحق بين الطرفين في القاهرة.

وكان الملك الأردني عبد الله الثاني قد افتتح الجمعة الجلسة الرسمية للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعقد اجتماعاته للمرة التاسعة في الأردن بحضور زعماء عرب وأكثر من تسعمئة شخصية عالمية من قادة السياسة والاقتصاد والفكر.

ويمثل العراق في المنتدى -إضافة إلى علاوي- رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وبهاء الأعرجي نائب رئيس الوزراء، ورئيس إقليم شمال العراق مسعود البارزاني.

وينعقد المؤتمر الاقتصادي بالأردن في وقت يشهد فيه العراق اضطرابات أمنية عقب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق كثيرة، آخرها مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة