شنّت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع في العاصمة صنعاء ومحيطها، في حين دارت اشتباكات أوقعت عددا من القتلى بين عناصر المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين في أبين وتعز وشبوة جنوبي البلاد.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن طائرات التحالف شنت غارات مكثفة على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء ومحيطها. وتركزت الغارات على معسكر النهدين، وجبل نقم، ومعسكر الدفاع الجوي المجاور لمطار صنعاء.

كما استهدفت الغارات اللواء 62، وقالت مصادر عسكرية إن قائد اللواء كان موجودا داخل مبنى القيادة أثناء قصفه. كما قصفت طائرات التحالف المعسكر 63 على خط صنعاء-مأرب.

وفي صرواح بمحافظة مأرب (شرقي صنعاء)، شنّت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم سلسلة من الغارات على مواقع للحوثيين.

وتحدثت مصادر عسكرية في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني، عن سقوط 16 قتيلا في صفوف الحوثيين وحلفائهم وثلاثة قتلى في صفوف خصومهم في غارات ومعارك الجمعة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن مسلحين من المقاومة الشعبية قتلا وأصيب سبعة آخرون، في مواجهات مع حوثيين وأنصار صالح، في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأوضح الشهود أن المواجهات وقعت بعد محاولة قوة عسكرية موالية لصالح معززة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اقتحام المدينة، إلا أنها جوبهت بمقاومة شديدة من قبل مسلحي المقاومة الشعبية.

عناصر المقاومة الشعبية تطلق صاروخا في معارك مع الحوثيين صرواح بمحافظة مأرب (غيتي/الفرنسية)

وفي مدينة عتق، مركز محافظة شبوة جنوبي البلاد، قتل خمسة من مسلحي المقاومة الشعبية، وأصيب 14 آخرون، وعدد آخر من مسلحي الحوثي، حسب مصدر في المقاومة الشعبية تحدث لوكالة الأناضول.

وفي مدينة تعز جنوب غربي اليمن، تتواصل المعارك بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي في عدة مناطق، حيث تأخذ في بعض الحالات طابع حرب الشوارع. وبينما تتصدى المقاومة لمحاولات الحوثيين التقدم باتجاه المناطق السكنية، تعرض بعض الأحياء للخراب والتدمير بالقصف المدفعي المستمر من قبل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع.

من جانب آخر، أكد مراسل الجزيرة بنجران جنوبي السعودية أن غارات مكثفة استهدفت مناطق على خط الحدود مع اليمن، وأشار إلى أن اشتباكات دارت في العديد من المناطق بين القوات السعودية ومسلحين حوثيين.

وجاءت هذه التطورات عقب مقتل مدني سعودي في المنطقة الحدودية بقذائف هاون أطلقت من اليمن وأدت إلى جرح ثلاثة مدنيين بينهم اثنان من الأجانب.

ويواصل التحالف الذي بدأ حملة غاراته على اليمن في 26 مارس/آذار ضغوطه على المسلحين الحوثيين ومواليهم من قوات علي عبد الله صالح، من خلال تكثيف الحملات الجوية منذ انتهاء هدنة إنسانية من خمسة أيام الثلاثاء الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات