التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثي بصنعاء ومحيطها
آخر تحديث: 2015/5/22 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/22 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/4 هـ

التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثي بصنعاء ومحيطها

غارة سابقة تستهدف منزل الرئيس اليمني المخلوع في العاصمة صنعاء
غارة سابقة تستهدف منزل الرئيس اليمني المخلوع في العاصمة صنعاء

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن طائرات تحالف إعادة الأمل شنت اليوم الجمعة غارات مكثفة على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء ومحيطها.

وقال المراسل إن الغارات تركزت على معسكر النهدين وجبل نقم، ومعسكر الدفاع الجوي المجاور لمطار صنعاء.

واستهدفت الغارات اللواء 62، حيث قالت مصادر عسكرية إن قائد اللواء كان موجودا داخل مبنى القيادة أثناء قصفه. كما قصفت طائرات التحالف معسكر 63 على خط صنعاء مأرب.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد سكان الضاحية الجنوبية لصنعاء أن سلسلة انفجارات وقعت عقب الغارات التي استهدفت ثكنتي ضبوة وريماة حميد.

وأغارت طائرات التحالف على أكاديمية الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع، واستهدفت ثكنة صمعة للحرس الجمهوري وقاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء.

وفي صعدة حيث معقل الحوثيين شمالي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف قصفت قبل ساعات مواقع للحوثيين في منطقة شعارة والقلعة، ومنطقتي الحصامة والمثلث بمديرية شدا.

وجاء ذلك بعد سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مناطق غير مأهولة في نجران بجنوبي السعودية، وفق ما نقل مراسل الجزيرة عن مصادر خاصة.

وكانت المقاومة الشعبية وجهت ضربات مباشرة لقوات الحوثي في الجوف بمحافظة صعدة بسيطرتها على مواقع تعتبر معقلا للجماعة، وفق ما أعلنت مصادرها.

من جانبها أفادت وكالة الأناضول -نقلا عن وكالة الأنباء السعودية- بمقتل مواطن سعودي وإصابة اثنين من المقيمين بقذائف انطلقت من الأراضي اليمنية تجاه قرية الحصن بمحافظة ظهران القريبة من الحدود اليمنية.

وفي صرواح بمحافظة مأرب (شرق صنعاء) شنت مقاتلات التحالف صباح اليوم الجمعة سلسلة من الغارات على مواقع للحوثيين بحسب السكان.

وتحدث السكان لوكالة رويترز عن شن طائرات التحالف عشر غارات أمس الخميس استهدفت الحوثيين والقوات الموالية لصالح في المحافظة المنتجة للنفط.

وعلى الأرض، اشتبكت المقاومة الشعبية أمس الخميس مع الحوثيين والقوات الموالية لصالح في مواقع متفرقة، بينها أبين ومأرب والضالع، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر جماعة الحوثي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات